مهاجم اتلتيكو مدريد الفرنسي انطوان غريزمان

غريزمان افضل لاعب في اسبانيا لموسم 2015-2016

اختير الفرنسي انطوان غريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد افضل لاعب في الدوري الاسباني لكرة القدم لموسم 2015-2016، متفوقا على امثال الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بحسب ما اعلنت رابطة الدوري المحلي مساء الاثنين في قصر المؤتمرات في فالنسيا.

وسجل غريزمان (25 عاما و38 مباراة دولية)، المرشح ايضا لجائزة لجائزة الكرة الذهبية (فرانس فوتبول) لافضل لاعب في العالم، 22 هدفا في 38 مباراة مع اتلتيكو الموسم الماضي ولعب 5 تمريرات حاسمة، مساهما في حلول فريقه ثالثا بفارق 3 نقاط عن برشلونة البطل.

وقال رئيس اتلتيكو انريكي سيريزو: "انطوان يستحق ذلك. عندما كان يهم بالصعود الى الطائرة من مدريد، تلقى اتصالا شخصيا وكان محبطا للبقاء في مدريد. نحن سعداء جدا بان يكون معنا في الفريق".

وكان غريزمان اختير ايضا افصل لاعب في كأس اوروبا 2016 حيث احرز لقب الهداف مع 6 محاولات ناجحة، وسجل 7 اهداف في 13 مباراة في دوري ابطال اوروبا، حيث بلغ النهائي مع فريقه وخسر امام جاره ريال مدريد بركلات الترجيح.

وحصل غريزمان على جائزته على اساس جمع بيانات احصائية لموقع متخصص، فيما اختار قادة فرق الدوري باقي الجوائز.

واختير الارجنتيني دييغو سيميوني (اتلتيكو مدريد) افضل مدرب، ومواطنه ميسي نجم برشلونة افضل مهاجم في الدوري، ونال زميله الاوروغوياني لويس سواريز، افضل هداف "بيتشيتشي" مع 40 هدفا، جائزة افضل لاعب غير اوروبي.

كما اختير الاوروغوياني دييغو غودين، زميل غريزمان في اتلتيكو، جائزة افضل مدافع، والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد) جائزة افضل لاعب وسط، والسلوفيني يان اوبلاك (اتلتيكو مدريد) افضل حارس مرمى.

 

×