فولكس فاغن eGolf الكهربائية تذهب إلى مكان الصف في الجراج بنفسها من دون مساعدة قائدها

فولكس فاغن تطور الصف الذاتي للسيارات الكهربائية

كشفت شركة فولكس فاغن عن مشروعها البحثي (V-Charge)، الذي يمثل خطوة مهمة نحو الصف الذاتي للسيارات الكهربائية.

وأوضحت الشركة الألمانية أثناء العرض التقديمي، الذي أقامته بالعاصمة الهولندية أمستردام، أن السيارات الكهربائية ربما ستتمكن خلال الخمسة أعوام القادمة من إجراء عمليتي الشحن والصف ذاتياً.

وقدمت الشركة سيارتها الكهربائية eGolf، كحامل لهذه الجينات التقنية، ودليلاً عملياً على كيفية صف السيارة الكهربائية لنفسها بكل سهولة في المستقبل القريب.

فكل ما يتعين على قائد السيارة فعله هو أن يترك سيارته فقط فوق ما يعرف بمنطقة التسليم، وذلك قبل الخروج من سيارته وتفعيل وضع القيادة الآلية.

وبمساعدة المستشعرات وخريطة رقمية تُنشئها السيارة ذاتياً عند دخول المرآب لأول مرة تتجه السيارة من تلقاء نفسها إلى محطة لشحن بطارية السيارة لاسكلياً عن طريقة تقنية الحث الكهربائي.

وبمجرد أن يتم شحن البطارية بالكامل، تغادر السيارة محطة الشحن وتتجه إلى مكان الصف، لتفسح الطريق أمام السيارات الأخرى لدخول محطة الشحن.

وعند عودة قائد السيارة إلى المرآب، فإنه يقوم باستدعاء سيارته إلى منطقة التسليم مرة أخرى عن طريق هاتفه الذكي.

وفي الحقيقة لا تزال تقنية (V-Charge) مشروعاً بحثياً خالصاً، ولكن الشركة الألمانية تأمل في دخول التقنية، التي طورتها بالتعاون مع بعض الشركاء، مرحلة الإنتاج القياسي بحلول عام 2020، في حال سمحت التشريعات القانونية بصف السيارات التقليدية وذاتية القيادة جنباً إلى جنب في المرآب.

 

×