أودي A4 الجديدة تعد أقل سيارات الفئة المتوسطة مقاومةً للهواء، بفضل قيم مُعامل مقاومة الهواء، التي تبلغ 0.23 بالموديل الصالون و0.26 بالموديل الكومبي Avant

أودي تستعد لإزاحة الستار عن A4 الجديدة

تستعد شركة أودي لإزاحة الستار عن الجيل الجديد من السيارة A4 خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات والمقام في شهر أيلول/سبتمبر القادم.
 

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الجديد من السيارة A4، التي تنتمي للفئة المتوسطة، يحتفظ بأبعاده تقريباً؛ حيث يبقى طول السيارة عند 4.73 متر، بينما تمتاز المقصورة الداخلية بأنها أكثر رحابة.

وتتمتع سيارة الجيل الجديد بملامح حادة وتصميم انسيابي؛ حيث تعتبر السيارة أقل سيارات الفئة المتوسطة مقاومةً للهواء، بفضل قيم مُعامل مقاومة الهواء، التي تبلغ 0.23 بالموديل الصالون و 0.26 بالموديل الكومبي Avant.

وتروج الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية لسيارتها الجديدة بتراجع قيم الاستهلاك بنسبة تصل إلى 21%، وذلك بفضل إنقاص وزن السيارة 120 كيلوغراماً، والاعتماد على محركات ونواقل حركة جديدة.

ويستهلك أكثر محركات الديزل اقتصاديةً (بقوة 110 كيلووات/150 حصان) 3.7 لتر/100 كلم بالموديل الصالون و 3.8 لتر /100 كلم في الموديل الكومبي.

ويستهلك أكثر محركات البنزين اقتصاديةً (بقوة 140 كيلووات/190 حصان) 4.8 لتر/100 كلم. وبجانب هذه المحركات تتوفر للسيارة ثلاثة محركات ديزل أخرى بقوة تصل إلى 200 كيلووات/272 حصان، بالإضافة إلى محركي بنزين بقوة 110 كيلووات/150 حصان أو 185 كيلووات/252 حصان.

وتتوافر السيارة A4 بنظامي الدفع الأمامي أو الرباعي، وبناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض، مع استبعاد ناقل الحركة الأوتوماتيكي السلس. كما قامت أودي بتحديث تجهيزات السيارة A4 الجديدة؛ حيث تزخر السيارة بشكل قياسي بكشافات ثنائية الزينون أو بكشافات LED بحسب الرغبة. وعلى غرار سيارتي أودي كيو 7 وTT، تتألق السيارة A4 الجديدة بقمرة قيادة رقمية، كما أن شاشة نظام الملاحة تتيح إمكانية دمج جميع الهواتف الذكية الشائعة.

وبالإضافة إلى ذلك، تأتي السيارة A4 الجديدة مدججة بالأنظمة المساعدة، منها نظام القيادة الآلية في الزحام، والمدعم بوظيفة إيقاف وبدء السير، والتدخل في عملية التوجيه، ومساعد توفير استهلاك الوقود، الذي يعمل وفق بيانات مستقبلية، وكذلك نظام مراقبة محيط السيارة، الذي يقدم المساعدة عند صف السيارة وكذلك الخروج من مكان صف السيارة.

ومن المقرر طرح السيارة A4 الجديدة في الأسواق خلال شهر تشرين ثان/نوفمبر القادم بسعر يبدأ من نحو 31 ألف يورو.

 

×