ميني Clubman الكومبي الجديدة تأتي بأبعاد جديدة وتجهيزات فاخرة

بي إم دبليو تقدم ميني Clubman الجديدة

كشفت شركة بي إم دبليو النقاب عن الجيل الجديد من السيارة ميني Clubman الكومبي، والذي يأتي بأبعاد جديدة وتجهيزات فاخرة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الكومبي Clubman المدمج يأتي بطول 4.25 متر، وعرض 1.8 متر. كما أنه يتمتع بمفهوم جديد للأبواب؛ فبينما اعتمد الجيل الحالي من السيارة على باب خلفي واحد يتم فتحه عكس اتجاه السير، يظهر الجيل الجديد بأربعة أبواب تقليدية، بالإضافة إلى باب خلفي مُقسم طولياً إلى جزأين.

ويسع حيز الأمتعة 360 لتراً، مع إمكانية زيادة السعة إلى 1250 لتراً من خلال طي المقعد الخلفي المقسم إلى ثلاثة أجزاء.

ويعتمد الموديل Clubman الكومبي الجديد على باقة محركات الموديلين ثلاثي الأبواب وخماسي الأبواب، والتي تضم محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر وبقوة 100 كيلووات/136 حصان بالموديل Cooper ، ومحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر وبقوة 141 كيلووات/192 حصان بالموديل Cooper S ، بالإضافة إلى محرك ديزل سعة 0ر2 لتر وبقوة 110 كيلووات/150 حصان بالموديل Cooper D.

ويعتبر الموديل Cooper D أكثر هذه الموديلات اقتصاديةً؛ حيث يبلغ معدل استهلاكه من الوقود 4.1 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 109 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. بينما يعد الموديل Cooper S أكثر الموديلات سرعةً؛ حيث تبلغ سرعته القصوى 228 كلم/ساعة.

ومن ناحية أخرى، يزخر الموديل Clubman الكومبي بالعديد من التجهيزات المتطورة، منها خاصية التحكم الكهربائي بالأبواب الخلفية ونظام التثبيت لعلاقة الملابس، والحواسب اللوحية على مساند ظهر المقاعد الأمامية.

ومن المقرر أن تطرح بي إم دبليو الجيل الجديد من السيارة ميني Clubman الكومبي بحلول شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل نظير سعر يبدأ من 23 ألف و900 يورو.