أوبل أسترا الجديدة أكثر رشاقة ورحابة

أوبل أسترا الجديدة تشرق في فرانكفورت

تعتزم شركة أوبل إزاحة الستار عن الجيل الجديد لسيارتها أسترا، التي تنتمي للفئة المدمجة، خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات والمقام خلال أيلول/سبتمبر القادم.

وأوضحت الشركة الألمانية أن أبرز ملامح التغيير، التي يحملها الجيل الحادي عشر، تظهر على وزن السيارة ورحابة المقصورة الداخلية؛ حيث خسرت السيارة بين 120 و 200 كيلوغرام من وزنها، وهو ما ينعكس بالإيجاب على النواحي الديناميكية واستهلاك السيارة من الوقود.

كما أشارت أوبل إلى أن الجيل الجديد من أسترا يتميز بمزيد من الرحابة، التي تظهر بشكل أوضح في الخلف، على الرغم من تقليص طول السيارة نحو 5 سنتيمترات ليصبح طولها 4.37 متر.

وأضافت الشركة التابعة لمجموعة جنرال موتورز أن سيارتها الجديدة حصلت بجانب البنية الخفيفة على خدمات مجموعة من المحركات الصغيرة؛ فللمرة الأولى ستعتمد السيارة المدمجة على سواعد محركات بنزين ثلاثية الأسطوانات تغطي نطاق قوة يمتد من 70 كيلووات/95 حصان إلى 147 كيلووات/200 حصان.

وتوفر أوبل للجيل الجديد باقة من التجهيزات الاختيارية، والتي تشتمل على كشافات ذكية LED المزودة بأضواء ماتريكس، والتي يتواءم مخروطها الضوئي مع أوضاع القيادة المختلفة أوتوماتيكياً، بالإضافة إلى نظام الاتصالات OnStar، والذي يتضمن نداء استغاثة وراوتر لاسلكي والاتصال المباشر بمركز الخدمة الذي يعمل على مدار الساعة.

وصرحت أوبل بأنها ستطرح أسترا الجديدة بعد فترة وجيزة من انتهاء فعاليات معرض فرانكفورت، على أن يتم طرح الموديل خماسي الأبواب أولاً، ثم الموديل الكومبي مطلع العام القادم، ثم الموديل ثلاثي الأبواب من السيارة. ولم تكشف الشركة الألمانية بعد عن أسعار أسترا الجديدة.