السيارة Evolution الكوبيه تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 2.3 ثانية فقط

صاروخ بريطاني ينطلق بقوة 1034 حصاناً

كشفت شركة "ألتيما سبورتس" البريطانية عن سيارتها السوبر رياضية Evolution الكوبيه، التي تعتمد على سواعد محرك سعة 6.8 لتر يزأر بقوة 1034 حصاناً.

وبفضل هذه القوة الجبارة ينطلق الصاروخ البريطاني من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 2.3 ثانية فقط، ويبلغ سرعة قصوى 386 كلم/ساعة. ويتولى نقل القوة إلى محور السيارة الخلفي ناقل حركة يدوي سداسي السرعات.

ويقل وزن السيارة عن 1 طن بفضل الهيكل المصنوع من ألياف الكربون. وتتمتع السيارة بخصائص إيروديناميكية عالية بفضل ناشر الهواء الأمامي والاسبويلر الخلفي الضخم والجناح الخلفي الكبير.

وتتألق السيارة بشخصية رياضية حادة ترسم ملامحها المنحنيات بالرفارف ومداخل الهواء الجانبية والخطوط التصميمية الانسيابية والرفارف الخلفية الضخمة، بالإضافة إلى مخارج العادم، التي تهيمن على مؤخرة السيارة.

وتزخر السيارة الرياضية بالتجهيزات الفاخرة، مثل الكشافات العاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED والزجاج الأمامي القابل للتدفئة ومساعد صف السيارة ومكيف الهواء، بالإضافة إلى نظام صوتي من شركة Alpine، مع شاشة لكاميرا الرجوع للخلف.

ويتعمق الطابع الرياضي للسيارة الكوبيه من خلال مقصورة تزخر بالقليل من أجهزة القياس والبيان، والتي تتخذ أشكالاً مستديرة ومقاعد موديلات السباقات المكسوة بفرش ألكانترا. ويعزز من هذا الطابع المظهر العاري لعصا نقل الحركة والمظهر الكربوني لبعض الأسطح الداخلية.

وأعلنت الشركة البريطانية أن سعر أيقونتها السوبر رياضية Evolution الكوبيه يبلغ نحو 96 ألف جنيهاً استرليني.