أودي Prologue Allroad الاختبارية تجسد ملامح الجيل القادم من A8

السيارات الكهربائية .. نجوم تتلألأ في سماء شنغهاي

تشجع الصين عملية التحول إلى التنقل بالسيارات الكهربائية وتدعمها بشدة، وهو ما انعكس على معرض شنغهاي الدولي للسيارات في دورته الحالية؛ حيث تلألأت السيارات الكهربائية والموديلات المزودة بنظام دفع هجين Plug-in في سماء المعرض الممتد حتى 29 من الشهر الجاري.

وتمتد باقة السيارات الكهربائية ما بين أصغر الموديلات، التي تظهر في أروقة المعرض مثل السيارة BAIC Ex الاختبارية مروراً بسيارات الصالون Roewe 550e المحلية، وصولاً إلى موديلات الشركات العالمية القادمة من الغرب مثل بي إم دبليو X5 أو فولفو S60 أو أودي Q7.

وتأتي الموديلات الاختبارية مجهزة أيضاً بوصلات للمقابس العادية؛ حيث تأتي سيارة أودي Prologue Allroad الاختبارية، التي تمثل مرحلة التطور الثالثة لسيارة العرض وتمهد الطريق لسيارة أودي الجديدة A8، مجهزة بنظام دفع هجين Plug-in بقوة 546 كيلووات/734 حصان.

كما أماطت شركة فولكس فاغن اللثام عن سيارتها C Coupé GT الاختبارية. وأشار كلاوس بيشوف مدير قسم التصميمات بالمجموعة الألمانية إلى أن الكوبيه الاختبارية رباعية الأبواب والبالغ طولها 08ر5 متر تمهد الطريق للجيل القادم من السيارة الفاخرة Phaeton.

وتعتمد السيارة على نظام دفع هجين Plug-in بقوة 180 كيلووات/245 حصان، كما أنها تتمكن من قطع مسافة 50 كيلومتراً بدون تدخل من محرك الاحتراق الداخلي.

وقد ساعد النظام الهجين بسيارة فولكس فاغن الاختبارية الفارهة على تقليل معدلات الاستهلاك ليصل إلى 2.3 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 55 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.