يزخر هاتف هواوي P8 Lite الجديد بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل

هواوي تقدم نسخة مصغرة من هاتفها الفاخر P8

كشفت شركة هواوي عن نسخة مصغرة من هاتفها الذكي P8 الفاخر. وأوضحت الشركة الصينية أن الهاتف الذكي الجديد يحمل الاسم P8 Lite ويمتاز بجسم مصنوع من الألومنيوم المصقول ونحيف للغاية لا يتعدى سُمكه 7.7 ملم.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف الذكي P8 Lite الجديد على شاشة لمسية IPS قياس 5 بوصة وتعمل بتقنية الوضوح الفائق HD وينبض بداخله معالج ثماني النوى (Kirin 620) وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 غيغابايت، وذاكرة داخلية سعة 16 غيغابايت يمكن زيادتها إلى 128 غيغابايت عن طريق بطاقات الذاكرة SD الخارجية.

وتمتاز الكاميرا الخلفية بدقة وضوح 13 ميغابيكسل مع وظيفة التركيز التلقائي وإمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة Full HD من خلال تسجيل ما يصل إلى 30 صورة في الثانية، بالإضافة إلى وظيفة تسجيل الفيديو مع فاصل زمني وتوافر العديد من فلاتر الصورة ووضع سيلفي للكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل.

وعلى الرغم من قيام الشركة الصينية بتجهيز الهاتف الذكي P8 Lite الجديد ببطارية غير قابلة للاستبدال سعة 2200 مللي أمبير/ساعة، إلا أن وزنه لا يتعدى 131 غراماً.

ويزخر جهاز هواوي الجديد بالعديد من التقنيات المتطورة مثل تقنية اتصالات الجيل الرابع LTE، وشبكة n-WLAN اللاسلكية وكذلك تقنية البلوتوث 4.0 وتقنية اتصالات المجال القريب NFC.

وأعلنت شركة هواوي أن الهاتف الذكي P8 Lite الجديد يعتمد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 5.0 "لولي بوب"، ومن المقرر طرحه في الأسواق منتصف شهر آيار/مايو القادم باللون الأسود والأبيض، مع توافر موديل يعمل ببطاقتي SIM. ولم تفصح الشركة الصينية عن أية تفاصيل بشأن أسعار الهاتف الذكي الجديد في أسواق المنطقة العربية.

 

×