أودي Prologue الاختبارية تمهد الطريق لسيارة A8 الجديدة المزمع طرحها بحلول نهاية العام القادم

أودي تقدم الموديل الثالث من اختباريتها Prologue

أزاحت شركة أودي النقاب عن موديل ثالث كومبي للأراضي الوعرة من سيارة العرض Prologue خلال فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات والممتد حتى 29 من الشهر الجاري.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الثالث من اختباريتها Prologue، والذي يظهر بعد الموديل الصالون الكوبيه والموديل الكومبي، يبلغ طوله 5.13 متر، كما يرتفع بمقدار 8 سنتيمتر عن موديلي Prologue الآخرين بجنوطه الكبيرة مقاس 22 بوصة، كما أنه يتمتع بالعديد من العناصر، التي أكسبته ملامح السيارات المخصصة للأراضي الوعرة.

ويتولى مهمة دفع اختبارية أودي الثالثة منظومة دفع هجين Plug-in، تتألف من محرك تربو مزدوج ثماني الأسطوانات على شكل حرف V، تبلغ سعته الحجمية 4.0 لتر مع محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية مصنوعة من أيونات الليثيوم تم تركيبها تحت أرضية حيز الأمتعة، والتي تعطي السيارة القدرة على قطع مسافة 54 كيلومتراً كاملة بدون وقود.

وفي حال تضافر جهود المحركين معاً، تصل قوة المنظومة إلى 540 كيلووات/734 حصان، كما يصل عزم الدوران الأقصى إلى 900 نيوتن متر، وهو ما يكفي السيارة للوصول إلى سرعة 100 كلم/ساعة من الثبات في غضون 3.5 ثانية فقط.

وبفضل المؤازرة الكهربائية تنخفض معدلات الاستهلاك إلى 2.4 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 56 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ووفقًا لمصادر مقربة من الشركة الألمانية فإن هذه الاختبارية هي الأخيرة من سيارة العرض Prologue؛ حيث ستدخل السيارة الاختبارية مرحلة الإنتاج القياسي لتمهد الطريق لسيارة A8 الجديدة المزمع طرحها بحلول نهاية العام القادم.

 

×