الجيل السادس من حافلة فولكس فاغن الصغيرة يتمتع بملامح تصميمية حادة بالإضافة إلى اعتماده على أنظمة مساعدة جديدة ومجموعة من المحركات الموفرة

فولكس فاغن تكشف عن الجيل السادس من حافلتها الصغيرة

كشفت شركة فولكس فاغن النقاب عن الجيل السادس من حافلتها الصغيرة، التي يتم طرحها على شكل ثلاثة موديلات، هي Transporter و Caravelle و Multivan.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الجديد من حافلتها الصغيرة يتمتع بملامح تصميمية حادة، بالإضافة إلى اعتماده على أنظمة مساعدة جديدة ومجموعة من المحركات الموفرة، كما تتوفر الموديلات الثلاثة بطولين مختلفين لقاعدة العجلات وثلاثة ارتفاعات مختلفة وحوالي 500 نمط مختلف للهيكل.

وأشارت فولكس فاغن إلى أن الطراز المعروف في أوساط الشركة الداخلية باسم T6 تتوفر له أربعة محركات ديزل جديدة بالإضافة إلى محركي بنزين تربو يعملان بتقنية الحقن المباشر، والتي تزخر بوظيفة إيقاف وتشغيل المحرك بشكل قياسي، وهو ما يساعد على خفض معدلات استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى لتر/100 كلم. ويتوفر للعديد من نسخ السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي ونظام الدفع الرباعي.

وتغطي محركات الديزل سعة 2.0 لتر نطاق قوة يمتد من 62 كيلووات/84 حصان إلى 150 كيلووات/204 حصان، بينما يغطي محركا البنزين نطاقاً يمتد من 110 كيلووات/150 حصان و 150 كيلووات/204 حصان.

وتنطلق أسرع نسخ الحافلة الصغيرة بسرعة 200 كلم/ساعة، بينما تستهلك أكثرها اقتصادية 5.5 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 146 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومن ناحية أخرى، حاز الجيل الجديد من الحافلة على تحسينات كبيرة؛ حيث تم إدخال تعديلات على مقاعد السيارة بجانب إضافة العديد من أماكن الحفظ بمقصورة القيادة، كما تم إدخال تطويرات على منطقة الجلوس بالخلف، وهو ما جعلها متغيرة وقابلة للتعديل بشكل أكثر سهولة.

وعلاوة على هذه المميزات تتمتع الحافلة بوظيفة الفتح الكهربائي للباب الخلفي. وبحسب هيكل السيارة والموديل تمتاز الحافلة بسعة حمولة تصل إلى 9300 لتراً.

وتقدم المجموعة الألمانية للحافلة T6 باقة من الأنظمة المساعدة الاختيارية، مثل النظام الأوتوماتيكي للتحكم في مسافة الأمان مع وظيفة الكبح الاضطراري أو مساعد الضوء العالي، بالإضافة إلى مفهوم الاستعمال عن طريق الشاشات اللمسية، التي تستجيب لإيماءات المسح والمزودة بمستشعر الاقتراب.

ولم تكشف فولكس فاغن عن موعد طرح الجيل السادس من حافلتها الصغيرة في الأسواق أو أسعارها المحتملة.