النسخة المصفحة Phoenix من مرسيدس الفئة G مجهزة بما يزيد على 2 طن من الفولاذ الخاص وزجاج مضاد للرصاص وإطارات مضادة للرصاص ونظام أوتوماتيكي لإطفاء الحريق

نسخة مصفحة من مرسيدس الفئة G

كشفت شركة "ألفا أرمورينغ" المتخصصة في تعديل السيارات عن نسخة مصفحة وفاخرة من سيارة مرسيدس الفئة G المخصصة للأراضي الوعرة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن نسختها المعدلة، التي تحمل الاسم Phoenix، ينبض بداخلها محرك ثماني الأسطوانات على شكل حرف V مستمد من السيارة مرسيدس G 63 AMG. وتبلغ سعة هذا المحرك الجبار 5.5 لتر، ويزأر بقوة 400 كيلووات/544 حصان.

وأضافت شركة "ألفا أرمورينغ" أن التعديلات التي أجرتها أدت إلى زيادة وزن السيارة ليصل إلى نحو 4.5 طن، وزيادة طولها بمقدار 45 سنتيمتراً تقريباً؛ حيث تم تجهيزها بما يزيد على 2 طن من الفولاذ الخاص وزجاج مضاد للرصاص، بالإضافة إلى إطارات مضادة للرصاص ونظام أوتوماتيكي لإطفاء الحريق ونظام للاتصال الصوتي بالمحيط الخارجي.

وبالإضافة إلى ذلك، تزخر النسخة المصفحة Phoenix بسبل الراحة والرفاهية لتحاكي سيارات الصالون الفارهة؛ حيث تم تجهيزها بجدار فاصل يتم استعماله كهربائياً لضمان الخصوصية ونظام للتواصل مع كابينة السائق وثلاجة ومقاعد مفردة قابلة للتعديل لتوفير المزيد من الرحابة للأقدام.

كما تم تزويد السيارة المعدلة بنظام معلومات وترفيه متطور يشتمل على شاشة مسطحة قياس 34 بوصة، مدمجة في الجدار الفاصل المتحرك، وتقوم بنقل صورة حية من الكاميرات الخارجية الأربعة المحيطة بالسيارة.

ومن المقرر أن يبدأ تسليم النسخ الأولى من الإصدار المصفح Phoenix من سيارة مرسيدس الفئة G خلال العام الجاري نظير نحو 1.2 مليون يورو. كما تقدم الشركة نسخة مدنية غير مصفحة من السيارة نظير نحو مليون يورو تقريباً.

 

×