انفينيتي QX50 الجديدة أكثر جاذبية ورحابة

انفينيتي QX50 الجديدة تخطف الأنظار في نيويورك

أزاحت شركة انفينيتي الستار عن الموديل الجديد من سيارتها الكروس أوفر QX50، التي تنتمي لفئة سيارات SUV الكوبيه، خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات والممتد حتى 12 من الشهر الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية التابعة لمجموعة نيسان أن أبرز ملامح التغيير، التي يحملها الموديل الجديد، تظهر على التصميم الخارجي لجسم السيارة؛ حيث زاد طول الجسم بمقدار 11.4 سم، بينما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 8 سم، ما ساعد على زيادة رحابة المقصورة الداخلية وزيادة المساحة المخصصة للأقدام في المقاعد الخلفية حوالي 11 سم، كذلك زادت سعة صندوق الأمتعة بمقدار 122 لتراً عن الموديل السابق.

ويتمتع الموديل الجديد من QX50 بتصميم أكثر أناقة بفضل مصابيح الزينون الأمامية المسحوبة للخلف مع الضوء النهاري العامل بتقنية الدايودات المضيئة LED. ويتبدى الطابع الرياضي للسيارة من خلال خط السقف المسحوب للخلف على غرار الموديلات الكوبيه.

ولم تطرأ تغييرات على باقة المحركات؛ حيث يواصل الموديل الجديد الاعتماد على سواعد المحرك سداسي الأسطوانات على شكل حرف V سعة 3.7 لتر وبقوة 325 حصان وعزم دوران 362 نيوتن متر، والذي تتضافر جهوده مع ناقل حركة أوتوماتيكي سباعي السرعات لنقل الحركة إلى عجلات السيارة الأربعة.

ومن المقرر طرح الموديل الجديد من السيارة الكروس أوفر QX50 في الأسواق خلال فصل الخريف القادم، غير أن الشركة اليابانية لم تكشف عن أسعاره.

 

×