كاديلاك CT6 الفارهة تجسد مفهوم التصميم الخفيف من خلال الاعتماد بشكل كبير على الألومنيوم وهو ما يعمل على زيادة رشاقة السيارة وخفض معدلات استهلاكها

كاديلاك CT6 الفارهة تشرق في نيويورك

كشفت شركة كاديلاك النقاب عن سيارتها CT6 الفارهة خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات والممتد حتى 12 من نيسان/أبريل الجاري.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن أيقونتها الصالون، التي تنتمي للفئة العليا، يبلغ طولها 5 أمتار، كما تتألق بتصميم جذاب وتجسد مفهوم التصميم الخفيف من خلال الاعتماد بشكل كبير على الألومنيوم، وهو ما يعمل على زيادة رشاقة السيارة وخفض معدلات استهلاكها، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية استخدام محركات صغيرة.

ويعتمد الموديل الأساسي من السيارة CT6 الفارهة على محرك تربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، كما يتوفر للسيارة محرك سحب طبيعي سداسي الأسطوانات على شكل حرف V سعة 3.6 لتر، بينما يعتلي عرش هذه الباقة محرك تربو سداسي الأسطوانات على شكل حرف V ومزود بشاحن سعة 3.0 لتر وبقوة 294 كيلووات/400 حصان.

وتزخر السيارة بكشافات LED ونظام توجيه المحور الخلفي ونظام الكاميرا، الذي لا يظهر السيارة عند إجراء مناورات على الطريق فقط، بل يقوم أيضاً بعرض مسار السيارة في الأمام والخلف أثناء القيادة، بالإضافة إلى تدعيم مرآة الرجوع للخلف بكاميرا الرؤية الخلفية. كما تتمتع السيارة بنظام الرؤية الليلية المطور ونقطة ساخنة لشبكة WLAN اللاسلكية وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

ومن المقرر أن تطرح كاديلاك سيارتها CT6 الفارهة في الأسواق مطلع عام 2016، غير أنها لم تفصح عن أسعارها المتوقعة.

 

×