بورشه 'بوكستر سبايدر' تنطلق بقوة 276 كيلووات/375 حصان

بورشه تطلق أقوى موديلات بوكستر بنيويورك

أماطت شركة بورشه اللثام عن أيقونتها بوكستر سبايدر (Boxster Spyder) الجديدة، والتي تعد أقوى موديلات عائلة بوكستر، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات والممتد حتى 12 نيسان/أبريل الجاري.

ويتميز الموديل "بوكستر سبايدر" الجديد من خلال خفض الخلوص الأرضي بمقدار 2 سنتيمتر، كما استعارت السيارة الجديدة تصميم المقدمة والمؤخرة من الموديل "كايمان جي تي 4"، بالإضافة إلى السقف القماشي، الذي يتم التحكم فيه يدوياً بشكل جزئي، والذي يستقر في فتحتين جانبيتين تم تصميمهما على شكل زعانف.

كذلك تخطف السيارة الجديدة الأنظار إليها من خلال سنّامين على غطاء حيز الأمتعة يعيدان إلى الأذهان صورة الموديلات الرياضية لحقبة الستينيات من القرن الماضي. وأشارت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية إلى أن أيقونتها "بوكستر سبايدر" يزأر بداخلها محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.8 لتر وبقوة 276 كيلووات/375 حصان، والذي تتضافر جهوده مع ناقل حركة يدوي فقط.

وبفضل هذه القوة الكبيرة تتسارع أيقونة بورشه من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4.5 ثانية فقط، وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 290 كلم/ساعة. وتشير نشرة البيانات الفنية للسيارة إلى أنها تستهلك 9.9 لتر/100 كلم، ما ينتج عنه 233 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وصرحت الشركة الألمانية أنها ستطرح أيقونتها الرياضية "بوكستر سبايدر" في الأسواق خلال تموز/يوليو القادم بسعر يبلغ نحو 79 ألف و945 يورو.