جاغوار XF الجديدة تأتي بجسم مصنوع من الألومنيوم وبالتالي انخفض وزنها الإجمالي بمقدار 200 كيلوغرام

جاغوار XF الجديدة تظهر في نيويورك

تعتزم شركة جاغوار كشف النقاب عن الجيل الثاني من سيارتها XF خلال مشاركتها في فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور 3 إلى 12 نيسان/أبريل القادم.

وتهدف الشركة البريطانية من خلال سيارة الصالون الجديدة، التي تنتمي إلى أعلى الفئة المتوسطة، إلى سحب البساط من تحت أقدام الموديلات المنافسة مثل سيارة مرسيدس من الفئة E وأودي A6 وكذلك سيارة بي إم دبليو من الفئة الخامسة.

وعلى صعيد الجوانب التقنية، أوضحت الشركة البريطانية أنها قامت بتغيير سيارتها XF بالكامل، على غرار ما حدث مع سيارتها الفارهة XJ وكذلك الموديل الأساسي XE الجديد؛ حيث تأتي السيارة XF الجديدة بجسم مصنوع من الألومنيوم، وبالتالي انخفض وزنها الإجمالي بمقدار 200 كلغ.

وبفضل انخفاض مُعامل السحب وانخفاض الوزن بمقدار 80 كلغ مقارنة بالموديلات المنافسة وتوافر محركات جديدة في معظمها، فقد تقلص معدل استهلاك الوقود ليصل إلى 9ر3 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 104 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتعتمد سيارة جاغوار XF الجديدة في البداية على سواعد محرك ديزل رباعي الأسطوانات بسعة حجمية 0ر2 لتر وبقوة 120 كيلووات/163 حصان أو 132 كيلووات/180 حصان، بالإضافة إلى محرك ديزل سداسي الأسطوانات V6 بسعة حجمية 3 لتر وبقوة 221 كيلووات/300 حصان.

وتضم باقة المحركات المخصصة للسيارة جاغوار XF محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بسعة حجمية 3 لتر، ومزود بشاحن كمبريسور، ويولد قوة 250 كيلووات/340 حصان أو 280 كيلووات/380 حصان.

ويتم نقل قوة هذه المحركات إلى العجلات عن طريق ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، كما توفر الشركة البريطانية موديلات تعمل بنظام الدفع الرباعي نظير تكلفة إضافية. وبالنسبة للمظهر الخارجي، فقد قامت الشركة البريطانية بتعديل بعض الخطوط التصميمية؛ حيث انخفض ارتفاع السيارة بضعة ملليمترات وأصبحت أقصر بعض الشيء، ومع ذلك زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 5 سم تقريباً ليصل حالياً إلى 96ر2 متر، وهو ما يساعد على توفير المزيد من حرية حركة الأقدام في المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى زيادة سعة صندوق الأمتعة لتصل حالياً إلى 540 لتراً.

وقامت شركة جاغوار بتجهيز سيارتها XF الجديدة بمقصورة قيادة رقمية بها أجهزة قياس وبيان افتراضية، وكذلك نظام جديد للمعلومات والترفيه مع متجر تطبيقات ونظام ملاحة عبر الإنترنت والشاشة المقسمة Split View.

وتزخر سيارة XF الجديدة بأول كشافات LED في باقة موديلات جاغوار. ومن المقرر طرح سيارة جاغوار الجديدة في الأسواق العالمية خلال شهر تشرين أول/أكتوبر القادم، إلا أن الشركة البريطانية لم تفصح عن أسعار سيارتها الجديدة.

 

×