الصاروخ Rocket 725R يتفوق على لامبورغيني Huracan 'بقوة 610 حصان' والموديل GT3 من بورشه 911 'بقوة 500 حصان'

صاروخ موستانغ ينطلق بقوة 735 حصاناً

كشفت شركة "غالبن أوتو سبورتس" بالتعاون مع المصمم العالمي هنريك فيسكر عن السيارة المعدلة Rocket 725R، التي تعتمد على الجيل الحالي من سيارة فورد موستانغ، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات ملتقى الأناقة Concours d'Elegance، الذي أقيم مؤخراً بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأوضحت الشركة الأمريكية المتخصصة في تعديل سيارات فورد أن الصاروخ موستانغ، الذي يدخل ضمن إنتاج قياسي محدود، يزأر بداخله محرك ثماني الأسطوانات على شكل حرف V، بقوة 735 حصاناً، وهو ما يجعل من سيارة فورد المعدلة تقف في مصاف الموديلات السوبر رياضية الحصرية، متفوقةً على منافسيها مثل لامبورغيني Huracan (بقوة 610 حصان) أو الموديل GT3 من بورشه 911 (بقوة 500 حصان).

ومن الناحية التصميمية تمتاز السيارة المعدلة Rocket 725R بشبكة مبرد ذات شكل مسدس مع فتحتي التهوية على غطاء حيز المحرك من أجل إدخال المزيد من هواء التبريد إلى حيز المحرك. ويكتسي جسم السيارة من الأمام إلى الخلف بألياف الكربون، كما تتجمل خلفية السيارة بناشر هواء مصنوع من الكربون.

ويتميز جانب السيارة من خلال مبيت العجلات المفتول العضلات، والذي تسكنه جنوط كبيرة مصنوعة من معدن خفيف مقاس 21 بوصة، وكذلك العتبات الجانبية.

كما تشتمل السيارة المعدلة Rocket 725R على نظام تعليق رياضي قابل للضبط، ويتك كبح جماحها بواسطة نظام المكابح Brembo.

 

×