هيونداي تعيد إحياء اسم Tucson من جديد كوريث عرش السيارة iX35

صور/ سيارات SUV .. نجوم تتلألأ في سماء جنيف

سلّط معرض جنيف الدولي الأضواء على السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، التي تشهد ازدهاراً كبيراً في الوقت الحالي؛ كونها تعبر عن روح العصر بفضل تصميمها الديناميكي ومزاياها العملية.

وقد سارت معظم شركات السيارات العالمية على هذا الدرب؛ حيث شهد المعرض الممتد حتى 15 من الشهر الجاري اقتحام شركة جديدة لهذا المضمار للمرة الأولى؛ فعلى سبيل المثال أماطت شركة سيات اللثام عن أول سيارة للأراضي الوعرة تحمل اسم 20V20.

وتتمتع هذه السيارة الاختبارية SUV، التي يبلغ طولها نحو 70ر4 متر، بملامح رياضية، والتي تمهد الطريق لطرح موديل دفع رباعي قياسي في الأسواق في غضون عام. كما قررت شركة أستون مارتن مسايرة هذا التيار، وذلك بالكشف عن سيارتها DBX Concept الاختبارية، كأول سيارة أراضي وعرة تقدمها الشركة البريطانية الشهيرة بموديلاتها الرياضية عبر تاريخها. وتعد هذه السيارة توليفة متفردة تجمع بين سمات موديلات الغران توريزمو مع الخصائص العملية، التي توفرها السيارات العائلية.

ولم تجلس الشركات الأخرى مثل رينو ومازدا على مقاعد المتفرجين؛ حيث قامت الشركة الفرنسية بإزاحة الستار عن الموديل الجديد Kadjar، والذي يعد الشقيق الأكبر للسيارة Capture الصغيرة، بينما ترغب الشركة اليابانية من خلال سيارتها 3CX- في سحب البساط من تحت أقدام السيارة أوبل Mokka.

فخامة يابانية

وخطفت انفينيتي ولكزس، التي تحملان لواء الفخامة اليابانية، أنظار زوار المعرض إليهما، بسيارتيهما الاختباريتين QX30 و LF-SA. ومن المقرر أن تدخل سيارة انفينيتي مرحلة الإنتاج القياسي بداية العام القادم بفضل التعاون المشترك مع شركة مرسيدس الألمانية؛ حيث تعتمد السيارة اليابانية على منصة مرسيدس GLA.

وعلى الجانب الآخر، أزاحت شركة سانغ يونغ الستار عن سيارتها الجديدة Tivoli، التي يتم طرحها في الأسواق خلال فصل الصيف كسيارة تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارتها الصغيرة تعتمد على سواعد محرك بنزين سعة 6ر1 لتر بقوة 94 كيلووات/128 حصان، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي سداسي السرعات لنقل قوة المحرك إلى عجلات السيارة الأمامية. وشاركت شركة هيونداي في القافلة الآسيوية الذاهبة إلى جنيف وحملت معها الجيل الجديد من سيارتها Tucson، كوريث لعرش السيارة iX35.

عكس التيار

وعكس التيار سارت مرسيدس بسيارتها الجديدة G500 4x4²، فعلى الرغم من الاتجاه العام نحو الموديلات العصرية بتصميماتها، التي تجمع بين سمات الكوبيه والطابع الرياضي الانسيابي، تمسكت سيارة مرسيدس بتصميمها الكلاسيكي حاد الحواف.

كما كشفت الشركة الألمانية النقاب عن سيارتها الجديدة GLE Coupé بخطوطها التصميمية المتأنقة. ويعتمد أقوى الموديلات GLE 63 S 4Matic على سواعد محرك ثماني الأسطوانات V8 بقوة 430 كيلووات/585 حصان.

ومن ناحية أخرى، أعلنت شركة لاند روفر، التي تشتهر بموديلاتها المخصصة للأراضي الوعرة، خلال فعاليات معرض جنيف عن طرح موديل كابريو من الطراز رينج روفر Evoque بحلول العام 2016، والذي سيكون أول موديل مكشوف في العالم ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) المدمجة.

تقدم شركة سانغ يونغ سيارتها Tivoli كموديل أساسي جديد

 

أعلنت شركة سيات عن أول موديل للأراضي الوعرة باسم 20V20

 

أستون مارتن تقتحم الأراضي الوعرة بسيارتها DBX الجديدة

 

انفينيتي تطلق سيارتها QX30 ضمن الإنتاج القياسي خلال عام 2016

 

رينو تقدم الموديل Kadjar بوصفه الشقيق الأكبر للموديل Captur

 

مرسيدس تتمسك في سيارتها الرياضية متعددة الأغراض G500 4x4² بالتصميم الكلاسيكي حاد الحواف

 

×