السيارة Quant F الكهربائية تنطلق بقوة 802 كيلووات/1090 حصان بينما تزيد سرعتها القصوى على 300 كلم/ساعة

الصالون الرياضية Quant F تخطف الأنظار في جنيف

أعلنت شركة "نانو فلوسيل" (Nanoflowcell) أنها ستزيح الستار عن سيارتها الصالون الرياضية Quant F الاختبارية، التي تعمل بخلايا التدفق، خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 5 إلى 15 آذار/مارس القادم.

وأوضحت الشركة، التي تتخذ من ليشتنشتاين مقراً لها، أن السيارة Quant F الكهربائية تستغني عن البطاريات التقليدية؛ حيث أنها تعتمد على خلايا التدفق، التي تقوم بإمداد المحركات الكهربائية الأربعة بالتيار الكهربائي؛ إذ يتم ضخ سائل إلكتروليتي في الخلايا يعمل على توليد الطاقة، ثم يتم تبخيره.

وتمتاز السيارة الكهربائية رباعية المقاعد بمعدلات أداء مذهلة؛ حيث أنها تنطلق بقوة 802 كيلووات/1090 حصان، بينما تزيد سرعتها القصوى على 300 كلم/ساعة. وأضافت الشركة أن سعة خزاني السيارة Quant F تبلغ 250 لتراً لكل منهما، وهو ما يكفي لقطع مسافة تزيد على 800 كلم، قبل الحاجة إلى التزود بالطاقة، والذي لا يستغرق وقتاً أطول من المدة اللازمة لإعادة التزود بالبنزين أو الديزل.

وعلى صعيد الخطوط التصميمية، تأتي السيارة الصالون الكهربائية Quant F بطول 5.25 متر، وتمتاز بأبواب مجنحة لتؤكد شخصيتها الرياضية الخارقة.

وأكدت الشركة أن سيارتها الاختبارية Quant F قريبة من دخول مراحل الإنتاج القياسي، إلا أنها لم تكشف عن الموعد الدقيق لطرحها في الأسواق أو أسعارها المتوقعة.

 

×