مازدا MX-5 الجديدة انخفض وزنها بمقدار 100 كجم بفضل تقليص جميع أبعاد السيارة والتوسع في استعمال الألومنيوم في الكثير من الأجزاء

مازدا تستعد لإطلاق سيارتها MX-5 الجديدة

تستعد شركة مازدا لإطلاق سيارتها MX-5 الجديدة في الأسواق العالمية خلال الصيف القادم؛ حيث تجري الشركة اليابانية حالياً اختبارات القيادة النهائية على سيارتها ثنائية المقاعد في إسبانيا.

وأوضحت مازدا أن الجيل الرابع من السيارة MX-5 يأتي مجهزاً بسقف قماشي يتم استعماله يدوياً، مشيرة إلى أن وزن السيارة الجديدة قد انخفض بمقدار 100 كجم بفضل تقليص جميع أبعاد السيارة والتوسع في استعمال الألومنيوم في الكثير من الأجزاء.

ونظراً لانخفاض وزن السيارة فقد قامت شركة مازدا بتزويد الإصدار الأساسي من السيارة MX-5 الجديدة بمحرك أصغر؛ حيث تعتمد السيارة، التي يبلغ وزنها واحد طن والمزودة بنظام الدفع الخلفي، على سواعد محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة حجمية 1.5 لتر، بدلاً من 1.8 لتر في الموديل السابق، وبقوة تبلغ 96 كيلووات/131 حصان.

وبفضل تمتع المحرك بعزم دوران أقصى يبلغ 150 نيوتن متر، فإن السيارة تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في زمن أقل من 9 ثانية، وتقف سرعتها القصوى عند حدود 200 كلم/ساعة. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود لا يتعدى 6.0 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 139 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأعلنت الشركة اليابانية أن الإصدار الثاني من المحركات المخصصة للسيارة MX-5 الجديدة عبارة عن محرك بنزين بسعة حجمية 2.0 لتر ويولد قوة 118 كيلووات/160 حصان. ولم يتضح بعد ما إذا كانت شركة مازدا تخطط لإطلاق سيارة كوبيه رودستر مزودة بسقف صلب قابل للإنزال من سيارتها MX-5 الجديدة.

 

×