هوندا NSX السوبر رياضية تنطلق بقوة إجمالية تزيد على 500 حصان

هوندا تعود إلى عالم السيارات السوبر رياضية من جديد

أعلنت شركة هوندا عن عودتها لساحة السيارات السوبر رياضية بالموديل NSX الجديد، والذي تعتزم الكشف عنه بمعرض ديترويت الدولي للسيارات في دورته القادمة خلال شهر يناير المقبل.

وأوضحت هوندا أن الموديل الجديد من NSX، والذي يعود للحياة مجدداً بعدما تم إيقاف إنتاجه عام 2005، يظهر بأبعاد مدمجة؛ حيث يبلغ طوله 30ر4 متر وعرضه 90ر1 متر، وارتفاعه 20ر1 متر.

ويتحلى الموديل NSX بشخصية رياضية ترسم ملامحها الكشافات الأمامية فائقة النحافة والجوانب المنحنية للداخل. كما يهيمن على الجانب الخلفي اسبويلر عريض وشريط مصابيح عريض وناشر هواء ذو فتحات تهوية كبيرة ونظام عادم مزدوج الفتحات في المنتصف.

وتعتمد سيارة هوندا على منظومة دفع هجين تتضافر بها جهود محرك بنزين سداسي الأسطوانات على شكل حرف V، مصنوع بالكامل من مادة الألومنيوم ويعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود، مع محرك كهربائي؛ حيث يعملان على المحور الخلفي للسيارة، بالإضافة إلى محركين كهربائيين يعملان على المحور الأمامي للسيارة، كي تنطلق السيارة بنظام الدفع الرباعي، كما تعتمد السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض سباعي السرعات.

وتولد هذه المنظومة قوة إجمالية تزيد على 500 حصان، وتعتمد على بطارية مصنوعة من أيونات الليثيوم لتخزين الطاقة من خلال ما يعرف باسترداد الطاقة. ومن المقرر أن تطرح هوندا أيقونتها السوبر رياضية NSX الجديدة خلال عام 2015، غير أنها لم تكشف عن أسعارها المحتملة.

 

×