أودي RS3 الجديدة تنطلق بقوة 270 كيلووات/367 حصان.

أودي تكشف عن أقوى الموديلات المدمجة في الأسواق

كشفت شركة أودي النقاب عن الجيل الجديد من سيارتها RS3 المدمجة، والتي ستكون أقوى موديلات فئتها عند طرحها في الأسواق خلال الصيف القادم.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الجديد من السيارة RS3 يزأر بداخله محرك تربو خماسي الأسطوانات سعة 5ر2 لتر وبقوة 270 كيلووات/367 حصان وعزم دوران 465 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة الكبيرة تنطلق سيارة أودي RS3 الجديدة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3ر4 ثانية فقط، بينما تقف سرعتها القصوى عند حاجز 280 كلم/ساعة. ويتولى نقل قوة هذا المحرك إلى عجلات السيارة الأربعة ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض سباعي السرعات.

وتبلغ معدلات استهلاك السيارة من الوقود 1ر8 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 189 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ويحظى الجيل الجديد من السيارة RS3 المدمجة بتعديلات في مجموعة الحركة والتعليق والخطوط التصميمية وكذلك بعض التنقيحات التي شهدتها المقصورة الداخلية.

وأشارت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية إلى أنه تم خفض الخلوص الأرضي لسيارتها الجديدة بحوالي 3 سنتيمتر، كما تم تجهيزها كأول سيارة بين فئتها بمكابح مصنوعة من الكربون والسيراميك.

وتكتسي السيارة RS3 الجديدة بثوب رياضي من خلال شبكة المبرد الضخمة ومبيت العجلات العريض ومخارج العادم البيضاوية المدمجة بناشر الهواء.

وصرحت أودي أنه في البداية سيتم طرح السيارة RS3 الجديدة كموديل خماسي الأبواب Sportback ذي باب مؤخرة مائل فقط، غير أنها لم تفصح عن أسعاره المحتملة.