السيارة GLE Coupé رباعية الدفع تأتي مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات

مرسيدس تقدم سيارتها GLE الكوبيه في ديترويت

تعتزم شركة مرسيدس كشف النقاب عن الموديل الكوبيه من الفئة M خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات والمقام في الفترة من 17 إلى 25  يناير القادم.

وأوضحت الشركة الألمانية أن موديل الأراضي الوعرة رباعي الأبواب هو أول سيارة SUV تتبع منظومة التسمية الجديدة للشركة. وتتشابه سيارة مرسيدس الكوبيه والتي تحمل اسم GLE Coupé رباعية الدفع من الناحية التقنية والشكلية مع سيارة مرسيدس من الفئة E.

ويتميز الموديل GLE Coupé عن سيارة الفئة M من خلال المقدمة الضخمة وغطاء صندوق الأمتعة (سعة 1650 لتر) الذي يتخذ تصميماً مائلاً، كما يتخذ الموديل الجديد اتجاهاً خاصاً على الجانب التقني؛ حيث أنه سيسبق جميع الطرازات الأخرى ويأتي مجهزاً بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات. وفي البداية تتوافر السيارة GLE Coupé كموديل 350d بمحرك ديزل سداسي الأسطوانات على شكل حرف V وبسعة حجمية 0ر3 لتر وقوة 190 كيلووات/258 حصان، وكموديل GLE 400، بمحرك بنزين بقوة 245 كيلووات/333 حصان، بالإضافة إلى موديل AMG الرياضي، والذي يحمل الاسم GLE 450 AMG بمحرك بقوة 270 كيلووات/367 حصان. ولم تكشف مرسيدس عن أية بيانات حول معدلات الأداء أو الاستهلاك حتى الآن.

ومن المقرر أن تطرح مرسيدس سيارتها GLE Coupé الجديدة خلال صيف العام القادم، إلا أنها لم تذكر أية معلومات حول سعر السيارة حتى الآن.

 

×