فولفو XC90 T8 Twin Engine الهجين تجمع بين الأداء الرياضي الفائق ومعدلات الأداء الاقتصادية

فولفو تكشف عن الموديل الهجين من XC90

كشفت شركة فولفو النقاب عن الموديل الهجين Plug-in من سيارتها XC90، والذي يجمع بين الأداء الرياضي الفائق ومعدلات الأداء الاقتصادية.

وأوضحت الشركة السويدية أن النسخة الثانية من سيارة الأراضي الوعرة، والتي تحمل الاسم XC90 T8 Twin Engine، تعتمد على منظومة دفع هجين تتألف من محرك تربو رباعي الأسطوانات بسعة حجمية 2 لتر وقوة 236 كيلووات/320 حصان على المحور الأمامي، مع محرك كهربائي بقوة 59 كيلووات/80 حصان على المحور الخلفي، وبطارية مصنوعة من أيونات الليثيوم، يمكن شحنها عن طريق المقابس الكهربائية العادية.

وبفضل هذه البطارية تتمكن سيارة فولفو الرياضية متعددة الأغراض SUV من قطع مسافة 40 كلم بنظام الدفع الكهربائي الخالص، كذلك تراجعت معدلات الاستهلاك إلى 5ر2 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 59 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وفي حال تضافر جهود كلا المحركين، فإن سيارة فولفو تنتقل إلى الوضع الرياضي؛ حيث تصل القوة الإجمالية للسيارة إلى 295 كيلووات/400 حصان مع عزم دوران 640 نيوتن متر، لتنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 9.5 ثانية فقط. ولم تذكر فولفو حتى الآن السرعة القصوى، التي تصل إليها السيارة الهجين.

ومن المقرر طرح الموديل الجديد مطلع العام القادم بسعر يبلغ نحو 76 ألف و705 يورو.

 

×