الموديل الجديد من سيارة الصالون Q70 يأتي ببعض الملامح التصميمية الجديدة مع انضمام محرك ديزل جديد إلى مجموعة محركات السيارة

إنفينيتي تكشف عن الموديل الجديد من Q70

كشفت شركة إنفينيتي عن الموديل الجديد من سيارتها الصالون Q70، الذي يأتي ببعض الملامح التصميمية الجديدة مع انضمام محرك ديزل جديد إلى مجموعة محركات السيارة.

وأوضحت الشركة اليابانية أن محرك الديزل الجديد سعة 2ر2 لتر وقوة 170 حصان وعزم الدوران الأقصى 400 نيوتن متر سيحل محل محرك الديزل الحالي سعة 0ر3 لتر، والذي يولد 68 حصان إضافية.

ويزخر الموديل الأساسي من السيارة بكشافات تعمل بتقنية الدايودات المضيئة الكاملة LED وتطعيمات الكروم على شبكة المبرد في الجهة الأمامية للسيارة، وكاميرا الرجوع للخلف، ومستشعرات صف السيارة في الأمام والخلف وجنوط مقاس 18 بوصة، كما تزخر نسخة "Executiv" بتجهيزات جلدية كاملة ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية. وبجانب محرك الديزل سعة 2ر2 لتر، سينضم مع بداية العام القادم 2015 إلى مجموعة المحركات المتوفرة للسيارة محرك بنزين سداسي الأسطوانات على شكل حرف V بسعة حجمية 7ر3 لتر وقوة 320 حصان، ويستهلك 2ر10 لتر/100 كلم.

وتوفر الشركة التابعة لمجموعة نيسان اليابانية نسخة هجين من الموديل الجديد، والتي يتضافر بها جهود محرك V6 بسعة حجمية 5ر3 لتر وقوة 302 حصان مع آخر كهربائي بقوة 67 حصان لتصبح القوة الكلية التي يولدها نظام الدفع الهجين 364 حصان.

وبفضل عزم الدوران الأقصى، الذي يصل إلى 546 نيوتن متر، تتسارع السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 3ر5 ثانية فقط. وتستهلك هذه النسخة 2ر6 لتر/100 كلم.

وتقدم إنفينيتي للموديلين Premium وSport درع السلامة الديناميكي (Dynamic Safety Shield) ، والذي يضم محدد السرعة الذكي ونظام الحفاظ على حارة السير ونظام المساعدة على مراقبة الزاوية الميتة، إلى جانب نظام الصوت المحيطي من شركة Bose.