السيارة GLE الكوبيه الجديدة تمثل باكورة خط الإنتاج AMG الجديد إلى جانب سيارة الفئة C والتي تظهر في الصورة أيضاً

مرسيدس تنشر أول صورة لأيقونتها GLE الكوبيه

نشرت شركة مرسيدس أول صورة لأيقونتها GLE الكوبيه الجديدة، التي سيتم إزاحة الستار عنها خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي في يناير المقبل.

وتكشف هذه الصورة عن مقدمة السيارة وشكل جسمها، والتي ستعتمد على قاعدة الموديل الجديد من السيارة M المنتمية لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، والتي ستحمل مستقبلاً الاسم GLE أيضاً بعد التعديلات التي ستُدخلها مرسيدس على أسماء طرازاتها اعتباراً من العام القادم.

ومن الوهلة الأولى تطل السيارة GLE الكوبيه الجديدة بمظهر مهيب بفضل أبعادها الضخمة. ولم تكشف مرسيدس عن أية بيانات تتعلق بمحركات أو معدلات أداء أيقونتها الجديدة أو أسعارها، غير أنها أعلنت عن طرحها في الأسواق بحلول يوليو 2015 لتشكل منافساً شرساً لأيقونة بي إم دبليو X6.

وأشارت شركة مرسيدس إلى أن أيقونتها GLE الكوبيه الجديدة تمثل باكورة خط الإنتاج AMG الجديد، الذي ستكشف النقاب عنه خلال معرض ديترويت أيضاً، إلى جانب سيارة الفئة C، والتي تظهر إلى جانب السيارة GLE الكوبيه في الصورة أيضاً.

وسيتخذ خط الإنتاج AMG الجديد، الذي يحمل رسمياً الاسم (AMG Sport)، موقعاً وسطاً بين موديلات AMG التقليدية والسيارات التي تزخر بباقة AMG الرياضية. ومن المقرر أن يضم خط الإنتاج في المستقبل موديلات أخرى من مرسيدس.

وتتمثل أبرز ملامح خط الإنتاج الجديد في محركات أكثر قوة والاعتماد بشكل قياسي على نظام الدفع الرباعي، إلى جانب مكونات خاصة لمجموعة الحركة والتعليق وأنظمة مكابح مستمدة من موديلات AMG التقليدية.

 

×