سيارة مرسيدس- بنز ML 400 الجديدة

سيارة مرسيدس- بنز ML 400 الجديدة.. الآن في الكويت

أعلنت شركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي - الوكيل الحصري لمرسيدس- بنز في دولة الكويت – عن وصول سيارة مرسيدس- بنز ML 400 الجديدة إلى أسواق الكويت. ويحافظ الجيل الجديد من طرازات الفئة M لسيارات مرسيدس- بنز على تراثها العريق الذي يمتاز بالأداء القوي على الطرقات الوعرة، في حين تواصل جاذبيتها وسحرها من خلال الجمع الفريد بين متعة القيادة وسلاستها، مع مستويات لا توصف من الراحة.

ويأتي محرّك التوربو المزدوج الجديد الذي يعمل بالبنزين من عائلة "بلو دايركت" BlueDIRECT بست أسطوانات على شكل حرف V، ليقدم أداءً عالياً ومقنعاً، مولّداً طاقة إنتاجية قصوى بمقدار 333 حصاناً، مما يسمح لسيارة الدفع الرباعي الرياضية المميّزة بالتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 6.1 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 247 كيلومتر في الساعة، وزيادة عزم الدوران الأقصى بنسبة 29.7% حتى 480 نيوتن للمتر. ويعكس التصميم المدمج ذو الوزن المنخفض والمصنوع من مواد خفيفة للغاية مدى براعة اللمسات الهندسية التي تتجسّد في تقنين استهلاك الوقود بصورة ملفتة، وفي عدد من المقاييس الشاملة لكفاءة الطاقة في السيارة.

ولتعزيز ما يزخر به طراز ML 400 4MATIC الجديد من مزايا مُذهلة، يعمل نظام التعليق ذو الاستجابة العالية ومصدّات الصدمات لضمان القيادة بثبات واستقرار وأمان، فضلاً عن تحسين مستويات الرفاهة والراحة للركّاب. وبفضل التوجيه الكهربائي للتحكم بديناميكيات القيادة على الطرق المستوية، والقدرات الهائلة للقيادة على الطرق الوعرة، والتي تتوفر كتجهيز أساسي، تزخر سيارة الدفع الرباعي الرياضية بالعديد من الخيارات التي تناسب كافة وضعيات القيادة، وأيضاً ظروف الطريق.

ويقول مايكل رويله، الرئيس التنفيذي لشركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي: "يسرّنا أن نعلن عن وصول طراز ML 400 مع محرّك V6 الجديد إلى أسواق الكويت. وبفضل تعزيز جوانب القوة والأداء، نحن على ثقة تامة بأن هذه الإضافة الجديدة لطرازات الفئة M الشهيرة بالفعل ستحظى على إعجاب وتقدير عملاء مرسيدس- بنز لا محالة".

النتيجة: مستوى عالٍ من الراحة.. وديناميكيات مميزة للقيادة على الطرق المستوية أو الوعرة

يقدّم طراز ML 400 الجديد مستوى عالٍ من الراحة، ويمتاز بوظائف ديناميكية رائعة للقيادة على الطرقات المستوية، فضلاً عن قدرات هائلة للتحكم أثناء القيادة على الطرقات الوعرة. ويشتمل الشاسيه أو الهيكل المعدني للفئة M المُجهّز بنظام تعليق من الفولاذ الصلب على وظائف للتخميد، في حين تساعد ميزة التوجيه الكهربائي السائق على الاستفادة من أفضل مستويات المساعدة حسب الظروف الحالية للطريق. بالإضافة إلى ذلك، تستمر سيارة الدفع الرباعي الرياضية في جذب الأنظار، لا سيما وأنها تمتاز بأصغر دائرة للالتفاف مقارنة بكافة الطرز الأخرى في الفئة نفسها بالأسواق.

وتشتمل الباقة الاختيارية للقيادة على الطرق المستوية أو الوعرة في سيارة الفئة M الجديدة على ست وضعيات مختلفة للقيادة وذلك من أجل توفير ديناميكيات معزّزة ومستويات تحكّم آمنة، بما يغطي طيفاً متنوّعاً وواسعاً لظروف القيادة على الطرق المستوية أو الوعرة. وتضم الوضعيات الست لنقل الحركة ما يلي بالتفصيل:

. تلقائي – تغطي معظم الظروف الاعتيادية أو الروتينية للقيادة

. خيار الطرق الوعرة رقم 1 – للتضاريس المتباينة قليلاً، والطرق الترابية، والممرّات

. خيار الطرق الوعرة رقم 2 – للتضاريس الوعرة الصعبة مع المسارات الجبلية

. شتوي – للقيادة خلال الطقس الشتوي على الطرقات الزلقة، وعلى الثلوج أو الجليد، أو باستخدام سلاسل الثلج

. رياضي – للقيادة الأكثر جرأة بديناميكيات للطرقات المتعرّجة

. مقطورة – لتعزيز جوانب الانطلاق والتجاوز، والفرملة مع مقطورة

وبالرغم من توفّــر العديد من الخيارات، يبقى القرار بالنسبة إلى السائق واضحاً تماماً: فالإعدادت يتم تنفيذها بشكل حدسي، حيث تُعرض الوضعية المُختارة على شاشة الوظائف المُتعددة. وبصورة أكثر واقعية، يتم عرض صور بدقة تناهز جودة الصور الفوتوغرافية بدرجة كبيرة على شاشة نظام الأوامر COMAND.

شخصية مثيرة: التصميم

يمكن التعرّف على الفور إلى الجيل الجديد بأنه ينتمي إلى الفئة M، وذلك بفضل خصائص تصميم الهيكل مع شكل دعامة C المميّزة. وعلى غرار طرازات الفئة M الأخرى، تجمع سيارة ML 400 مستويات عالية للتصميم والمظهر وسهولة الاستخدام، مما يمنحها حضوراً قوياً لا يُضاهى. ويُهيمن على الجهة الأمامية للسيارة ذلك التصميم الجريء والواثق لشبكة المبرد مع نجمة مرسيدس في الوسط، بما يكسبها المظهر الاعتيادي المعروف لطرازات الفئة M. ومن الداخل، تعكس الخطوط الانسيابية الممدودة جوانب الشخصية القوية لهذه السيارة على الطرقات المستوية، حيث تُحدّد أبعادها المُدمجة من خلال قاعدة العجلات الكبيرة والمحاور الطولية القصيرة للسيارة.

تحسينات قياسية: مقصورة داخلية بأجواء الدرجة الأولى

يجمع مفهوم التصميم الداخلي بين التجربة الأصيلة لسيارات الدفع الرباعي الرياضية مع أجواء الرفاهة التي تحتكرها الطرازات الأعلى لسيارات السيدان من مرسيدس- بنز. وبينما يُجسّد شكل القبة المُذهل في العادة مدى القوة التي تتمتّع بها أي سيارة دفع رباعي رياضية، تأتي الخطوط المُنحنية بسلاسة للوحة العدّادات الرئيسية في المنطقة الأمامية من مقصورة الركّاب لتمنح شعور المساحات الفسيحة، مما يبرز مدى ملاءمة السيارة للرحلات الطويلة. أما التصميم الداخلي المُريح والرحب فيوفّـر مساحة أكبر للركّاب، وبالتالي يعزّز من جوانب الرحابة. ومن المزايا المُلفتة في لوحة العدادات، ذلك الجزء الكبير والمصقول الذي يتناغم مع الأطراف المصقولة على الأبواب، مما يُعطي تأثيراً التفافياً متناغماً. وكما هو الحال مع طرازات ML الأخرى، تم تصميم المقاعد في طراز ML 400 الجديد ليمنح الركّاب أكبر قدر من الراحة أثناء المسافات الطويلة، ودعم جانبي معزّز. ويمكن ضبط كافة الإعدادات الرئيسية كهربائياً.

وتأتي الفئة M مع نظام صوتي Audio 20 CD يتألف من راديو مع مولّف مزدوج، وشاشة عرض ملوّنة بقطر 14.7 سم، ومشغّل أقراص مدمجة متوافق مع نسق MP3/WMA/AAC، ومنفذ USB مع أغلفة أقراص مدمجة بأنماط فنية (إذ تم حفظها في أداة تخزين)، ومقبس AUX-IN في وسط مسند الذراع، ولوحة أزرار للهاتف. وتسمح واجهة تقنية البلوتوث باستخدام وظائف الهاتف بدون اليدين، فضلاً عن ميزة التدفق الصوتي لنقل مقاطع الموسيقى.

ويتيح نظام الوسائط المتعدّدة الإلكتروني COMAND مرة أخرى خيارات النفاذ إلى الإنترنت في طراز الفئة M، حيث يأتي بشاشة عرض ملوّنة عالية الدقة بقياس 17.8 سم. وكخيار إضافي، يتوفر نظام COMAND الإلكتروني بأداة تبديل لـ 6 أقراص رقمية.

المحرّك: الجيل الأحدث من محرّكات "بلودايركت" BlueDIRECT بالحقن المباشر لطراز ML 400 4MATIC

يشتمل محرّك البنزين في طراز ML 400 4MATIC على أكثر التقنيات تطوّراً للجيل الجديد من محرّكات مرسيدس- بنز. ففي قلب باقة "بلودايركت" التكنولوجية، يكمُن الجيل الثالث المُطوّر من محرّك البنزين بالرش المباشر والموجّه، مع مضخّات كهروضغطية. وإلى جانب شرارة الإشعال المتعدّدة، توفر هذه التقنية إمكانات إضافية للتقنين من استهلاك الوقود.

ويستخدم محرّك الأسطوانات الست V6 في طراز ML 400 4MATIC عملية احتراق طبقية مع رسم بياني خاص وموسّع للغاية، وتقنية فعّالة لحرق الوقود ("وضعية الطبقات المتجانسة"). وكما يوحي الاسم، فإن تقنية HOS تجمع بين الآليات المتجانسة لحرق الوقود بكفاءة، وبين العمليات الكلاسيكية للاحتراق الطبقي. وخلالها، يتم رش عملية الحقن الأولى على مكبس المجمع، مما يشكّل مزيجاً أساسياً متجانساً. أما عملية الحقن "الطبقي" فتحدث أثناء انضغاط المكبس قبل الإشعال، ويكون الحقن مرة واحدة أو مرتين وفقاً للرسم البياني الخاص.

وفي محرّك V6 الفائق والأكثر تطوّراً بسعة 3 لتر، تم تقليل الزاوية على شكل V بين حواف الأسطوانة بحوالي 60 درجة، مما يساهم في التخلّص من الاهتزازات الأولية لمقبض التوزان. وكنتيجة لذلك، يلاحظ السائق مستوى غير معهود للراحة. ومن أبرز جوانب التصميم في محرّك V6 بسعة 3 لتر، يأتي نظام جديد كلياً للعادم ومجمع الهواء بالتزامن مع مجمع متغيّر ومتعدّد، وآلية معزّزة لتدفق تيار الهواء الداخل والخارج. والنتيجة: مع الإزاحة نفسها، تمت زيادة الطاقة الناتجة بنسبة 8.9 في المائة إلى 245 كيلووات (333 حصان)، مقارنة بالطراز السابق الذي كانت فيه الطاقة الناتجة تبلغ 225 كيلووات (306 حصان). وتماشياً مع هذه الزيادة الكبيرة في القوة، قام مهندسو مرسيدس بالحفاظ على معدل منخفض ومثير للغاية من حيث استهلاك الوقود. وبوجه عام، يستهلك محرّك البنزين V6 الجديد لطراز ML 400 4MATIC أقل من 8.81 لتر لكل 100 كيلومتر، مما يجعلها واحدة من أفضل الطرازت استهلاكاً للبنزين في فئتها.

السلامة في أبهى صورها – أنظمة المساعدة

تماشياً مع الفلسفة التي تنتهجها علامة مرسيدس- بنز التجارية، يستمر طراز ML 400 في تجسيد مفهوم السلامة الشاملة لمرسيدس- بنز، ألا وهو "السلامة في واقع الحياة". وتتوفر أنظمة المساعدة التالية، بعضها يأتي بوضعية نشطة، كخيار إضافي ضمن التجهيزات:

. نظام الإنارة الذكي ILS، مع وظائف محدّدة للإنارة

. نظام المساعدة الفائقة للرؤية الليلية، مع ميزة التعرّف على الأجسام تلقائياً

. مساعد تحديد السرعة (ميزة قياسية ضمن خيار نظام COMAND الإلكتروني)

. مساعد الحفاظ على مسار القيادة – نشط/ غير نشط

. مساعد النقطة العمياء – نشط/ غير نشط

. نظام DISTRONIC PLUS للحفاظ على مسافة محدّدة عن السيارات في الأمام

. نظام BAS PLUS الفائق للمساعدة على الفرملة (بالتزامن مع نظام DISTRONIC PLUS)

. نظام الفرملة المسبق للسلامة PRE-SAFE® BRAKE مع ميزة الفرملة الذاتية (بالتزامن مع نظام DISTRONIC PLUS)

. يعزّز نظام المساعدة النشط على صف السيارة والكاميرا العكسية من جوانب السلامة والراحة

وتتضمّن أبرز المواصفات الفنية لطراز ML 400 الجديد بعد التجهيزات الاختيارية، منها:

. باقة AMG الرياضية

. سقف زجاجي بانورامي بآلية فتح انزلاقية

. محرّك جديد يوفر طاقة فائقة، مع مستوى منخفض لاستهلاك الوقود ومعدل الانبعاثات

. ناقل حركة محسّن ترونيك بلاس بسبع سرعات من أجل تعزيز مستويات الراحة

. نظام دائم للقيادة بالدفع الرباعي 4Matic

. مساعد الفرملة الفائق BAS PLUS

. الفرملة المسبقة للسلامة PRE-SAFE

. مساعد نشط للنقطة العمياء

. مساعد نشط للحفاظ على مسار القيادة

. مساعد الرؤية الليليلة الفائق

. غطاء نشط للمحرّك

. مساعد نشط للفرملة

. نظام COMAND الإلكتروني الجديد

. زر تشغيل/ إيقاف وضعية القيادة الاقتصادية

. نظام الإنارة الذكي

. نظام نشط للمنعطفات (إضافة اختيارية)

. باقة الطرقات المستوية/ الوعرة (إضافة اختيارية)

. نظام DISTRONIC PLUS للحفاظ على مسافة محدّدة عن السيارات في الأمام (إضافة اختيارية)

. باقة التعليق الهوائي (اختياري)

يتوفر طراز 2015 من سيارة ML 400 حالياً في صالات عرض مرسيدس- بنز لشركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي.

 

×