الموديل الرياضي Focus ST يعتمد على سواعد محرك بنزين تربو بقوة 184 كيلووات/250 حصان

فورد تطلق الموديل الرياضي Focus ST

أطلقت شركة فورد الموديل الرياضي من سيارتها الشهيرة Focus المدمجة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الموديل الرياضي، الذي يحمل الاسم Focus ST، يمتاز عن الموديل القياسي من خلال الخطوط التصميمية الجديدة على مقدمة السيارة، ومنها غطاء حيز المحرك الانسيابي وشبكة المبرد الكبيرة والعتبات ومؤخرة السيارة التي يتمركز بها مخرج العادم المزدوج.

كما توفر فورد لسيارتها Focus ST ثلاث باقات من التجهيزات الداخلية مع أربعة ألوان للطلاء الخارجي، ألا وهي: الأبيض والأحمر والرمادي والأصفر. كما تضم باقة التجهيزات الاختيارية كشافات الزينون المتوائمة.

ويعتمد الموديل الرياضي على سواعد محرك بنزين تربو بسعة حجمية 2.0 لتر وبقوة 184 كيلووات/250 حصان. وبفضل هذا المحرك تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 6.5 ثانية فقط، كما تصل سرعتها القصوى إلى 248 كيلومتر/ساعة.

وللمرة الأولى سيتوفر لنسخة Focus ST محرك ديزل تربو بسعة حجمية 2.0 لتر وقوة 136 كيلووات/185 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ 400 نيوتن متر، وهو ما يتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر/ساعة في غضون 8.1 ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 217 كيلومتر/ساعة.

وبفضل اعتماد كلا المحركين على ناقل حركة يدوي سداسي السرعات، بالإضافة إلى تجهيز السيارة بالنظام الأوتوماتيكي لإيقاف وتشغيل المحرك بشكل قياسي، تتراوح قيم الاستهلاك بين 4.2 لتر من وقود الديزل إلى 6.8 لتر من وقود البنزين، وهو ما ينتج عنه انبعاثات من غاز ثاني أكسيد الكربون تتراوح بين 110 و 158 جم/كلم.

ومن المقرر طرح الموديل Focus ST بسعر يبدأ من نحو 23 ألف و625 دولاراً أمريكياً.

 

×