إطلالة حيوية ومُذهلة لسيارة "مرسيدس- AMG" GT الجديدة

إطلالة حيوية ومُذهلة لسيارة "مرسيدس- AMG" GT الجديدة

 إثارة وتشويق وكأنما تجتاز خط النهاية في سباق ما للسيارات! هكذا قدّمت شركة "مرسيدس-  AMG" سيارتها الرياضية الجديدة GT V8 الأسبوع الماضي (الثلاثاء، 9 سبتمبر 2014) في بلدة أفالترباخ بألمانيا، لتكون بذلك السيارة الثانية التي يتم تطويرها بالكامل وفق اتجاهاتها الخاصة وشخصيتها الفريدة.

ومن أفضل من البطل الحالي للفورمولا 1 نيكو روزبرغ ليقود هذا الطراز الجديد والمُذهل من الشركة المصنّعة للسيارات الرياضية "مرسيدس- بنز"، لينطلق بها نحو منصّة الاستقبال؛ فتتصاعد هتافات حوالي 400 ضيف عالمي من مجالات السياسة والأعمال والإعلام، وبحضور مؤسّسي شركة "AMG" هانز فيرنر أوفريخت وايرهارد ميلشر، بينما تأسر سيارة "مرسيدس- AMG" GT الأنظار بظهورها الأول في مسقط رأسها ومهد ولادتها. وسابقاً، كان بيرند شنايدر، أنجح سائقي بطولة "السيارات السياحية الألمانية" DTM على الإطلاق والحائز على لقب هذه البطولة لخمس مرات مع 43 انتصاراً، هو من يقدّم أشهر سيارات "AMG" في ظهورها الأول عبر تاريخ الشركة.

ابتدعت شركة "مرسيدس- AMG" أجواء أصيلة ومعبّرة للسيارات الرياضية في مقرّها الرئيسي ببلدة أفالترباخ، وذلك للاحتفال بالإطلالة الأولى لسيارة GT الجديدة أمام أنظار العالم بأسره. ومع نقطة انطلاق مؤقتة ومنصّات للجماهير وعروض للألعاب النارية، اجتمعت هذه العناصر لتشكّل مشهد مثالي يحتفل بالظهور الأول وولادة طراز جديد وطموح في عالم السيارات الرياضية فائقة الأداء.

وبالكشف عن سيارة "مرسيدس- AMG" GT الجديدة، تدخل علامة "مرسيدس- AMG" للسيارات الرياضية قطاعاً جديداً، تتزاحم فيه مع أقوى المنافسين.

وترتكز تجربتها الديناميكية للقيادة في أساسها على مفهوم المحرك الأمامي المُثبّت في الوسط خلف محور العجلات الأمامية، مع البنية الهيكلية الذكية والمصنوعة من الألمنيوم الخفيف. وتتجلّى السمات المميّزة لأداء AMG القوي عبر محرّك التوربو المزدوج AMG بسعة 4.0 لتر وثمانية صمّامات والذي يعتبر أيضاً من التحسينات الجديدة، فضلاً عن خصائص مُدمجة لنوعين حسب القدرة الناتجة: طراز GT بقدرة تبلغ 340 كيلووات (462 حصان)، وطراز GT S بقدرة تبلغ 375 كيلووات (510 حصان).

ويقول البروفيسور توماس فيبر، عضو مجلس الإدارة في شركة "ديملر" والمسؤول عن أبحاث المجموعة، وتطوير سيارات مرسيدس- بنز، وتعزيز أهمية "مرسيدس- AMG" ضمن شبكة "ديملر" الهندسية: "يُظهر طراز "مرسيدس- AMG" GT لمحبّي السيارات الرياضية حول العالم قدرات شركة "إيه إم جي"، وإلى أي مدى يمكنها أن تُبدع".

من جهته، صرّح توبياس مورس، الرئيس التنفيذي لشركة "مرسيدس- AMG GmbH": "بفضل قوامها التكنولوجي الفائق، تُجسّد سيارة "مرسيدس- AMG" GT معاييرنا المثلى من ناحية ديناميكيات القيادة، وجوانب الرشاقة والأداء الرياضي المميّز. لقد طُوّرت هذه السيارة على يد أبطال السباقات، وتُظهر قدراتنا على تحقيق أحلام عملائنا وجعلها واقعاً ملموساً".

وتجمع سيارة GT بين ديناميكيات القيادة والأداء الفائق على حلبات السباق، مع خصائص عملية ومميّزة للاستخدام اليومي، ومستوى لا يُضاهى من الكفاءة يُرسي معايير جديدة في هذا القطاع.

 

×