بيجو Hybrid Air

بيجو تستعرض تقنية Hybrid Air في سيارتها 208 الصغيرة

تعتزم شركة بيجو استعراض تقنية الدفع الهجين بالهواء المضغوط Hybrid Air لأول مرة في سيارة صغيرة تقليدية خلال مشاركتها في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 4 إلى 19 تشرين أول/أكتوبر القادم.

وأوضحت الشركة الفرنسية أنها ستقدم سيارتها 208 المُعدلة كإصدار يعمل بتقنية الدفع الهجين Hybrid Air، مؤكدة أن هذه السيارة تعتبر خطوة هامة على طريق تطوير سيارة بسعة لترين.

وأشارت بيجو إلى انخفاض معدل استهلاك الوقود بدرجة كبيرة في السيارة 208 المُعدلة بفضل الجمع بين محرك الهواء المضغوط ومحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات، غير أنها لم تفصح عن أية بيانات تفصيلية محددة.

وقد قامت بيجو بتركيب وحدة تخزين الطاقة، والتي تشتمل على الهواء المضغوط كمصدر للطاقة، في النفق الأوسط بالسيارة الصغيرة، ويتم شحن هذه الوحدة مرة أخرى عند رفع القدم عن دواسة الوقود أو خلال عمليات الكبح.

وأضافت الشركة الفرنسية أنه يمكن دفع السيارة 208 الهجين اعتماداً على سواعد محرك الهواء المضغوط فقط، وفي هذه الحالة فإن السيارة لن تستهلك أية كمية من الوقود ولن تصدر عنها أية انبعاثات ضارة من ثاني أكسيد الكربون.

ويمكن أيضاً تشغيل السيارة المُعدلة بالبنزين أو في الوضع المختلط. ويتم نقل قوة المحرك إلى العجلات عن طريق مجموعة من التروس الكوكبية، التي تتحكم في عملية التعاون بين محركي السيارة.

وبالإضافة إلى ذلك، لجأت الشركة الفرنسية إلى وسائل أخرى لخفض معدل استهلاك الوقود بسيارة المعرض عن طريق تصنيع الكثير من أجزاء السيارة من الألومنيوم بدلاً من الفولاذ. كما تم تصنيع مجموعة الأرضية والجدران الجانبية والأبواب والعديد من العناصر الأخرى من مركبات الكربون، وبالتالي فإن سيارة بيجو 208 المُعدلة تأتي بوزن 860 كيلوغراماً فقط. وقامت شركة بيجو بتحسين خصائص الإيروديناميكية مع التخلي عن بعض أجزاء السيارة التقليدية، مثل المرايا الجانبية وتركيب كاميرا للرؤية الخلفية. ولم تفصح الشركة الفرنسية عن أية معلومات حول فرص طرح السيارة 208 بهذه التقنية في الأسواق، إلا أن السيارات الصغيرة تعتبر مثالية لتجهيزها بهذه التقنية المبتكرة التي تتمتع بإمكانيات كبيرة للتوفير في استهلاك الوقود في دورة القيادة داخل المدن.

 

×