مرسيدس GT الرياضية الكوبيه تنطلق بسرعة 310 كلم/الساعة

مرسيدس تقدم أيقونتها الرياضية الكوبيه GT الخارقة

أزاحت شركة مرسيدس الستار عن أيقونتها الرياضية الكوبيه GT الخارقة، التي سترث عرش طرازها الأسطوري المجنح SLS.

وأوضحت مرسيدس أن سيارتها السوبر رياضية الجديدة تم تطويرها وتصنيعها لدى شركة AMG التابعة لها، والتي أجرت تغييرات جذرية على منصة الأسطورة SLS لتطوير الأيقونة GT الجديدة؛ حيث تم الاستغناء عن الأبواب المجنحة المميزة لها، كما أن السيارة الجديدة تأتي بشكل عام بأبعاد مدمجة بعض الشيء مقارنة بالطراز الأسطوري SLS.

ومع ذلك، احتفظت شركة AMG ببعض العناصر التصميمية، مثل المحرك المُركب في الأمام والمنتصف وناقل الحركة المُركب بالمحور الخلفي، وكذلك نظام الدفع الخلفي.

وينبض أسفل غطاء المحرك الطويل محرك ثماني الأسطوانات جديد سعة 4 لترات ومزود باثنين من الشواحن التوربينية. ويزأر المحرك الجبار في الموديل الأساسي بقوة 340 كيلووات/462 حصان، وبقوة 375 كيلووات/510 حصان في الموديل GT S. ويدور المحرك بعزم أقصى يبلغ 650 نيوتن متر. وبفضل هذه القوة الهائلة تنطلق الأيقونة الرياضية ثنائية المقاعد، التي تزن نحو 6ر1 طن، من الثبات إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 3.8 ثانية، وتقف سرعتها القصوى عند حاجز 310 كلم/ساعة.

وبحسب طراز المحرك، يتراوح معدل استهلاك الوقود بين 9.3 و 9.4 لتر/100 كلم، ما يعادل 216 إلى 219 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ومن المقرر أن تعرض مرسيدس سيارتها السوبر رياضية GT الجديدة خلال فعاليات معرض باريس الدولي (من 4 إلى 19 تشرين أول/أكتوبر المقبل)، على أن يتم طرحها في الأسواق مطلع عام 2015 لتشكل منافساً شرساً لكل من بورشه 911 وأودي R8.

ولم تفصح مرسيدس عن أسعار أيقونتها الكوبيه الخارقة الجديدة، ولكن يدور الحديث في أوساط الشركة بأن سعرها سيبلغ نحو 115 ألف يورو.

 

×