ودي A6 الجديدة أكثر توفيراً في استهلاك الوقود من الموديل الحالي بنسبة تصل إلى 22%

أودي تطلق الموديل الجديد من A6 في باريس

تخطط شركة أودي لإطلاق الموديل الجديد من سيارتها A6 الشهيرة خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 4 إلى 19 تشرين أول/أكتوبر القادم.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الجديد من الطراز A6 يظهر بملامح تصميمية جديدة على شبكة المبرد والكشافات الأمامية، التي تتوافر منها بشكل اختياري الكشافات العاملة بتقنية الدايودات المضيئة مع تقنية ماتريكس، بالإضافة إلى باقة من التجهيزات الموسعة، ومجموعة جديدة من المحركات وأجهزة نقل الحركة.

وتتيح الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية للموديل الجديد باقة مكونة من ثلاثة محركات بنزين وخمسة محركات ديزل، والتي تغطي نطاق قوة يمتد من 110 كيلووات/150 حصان إلى 240 كيلووات/326 حصان. ويعتمد الموديل S6 على محرك بقوة 331 كيلووات/450 حصان، بينما يعتمد الموديل RS6 Avant على محرك بقوة 412 كيلووات/560 حصان.

وصرحت أودي أنه تم إجراء تعديلات على محرك البنزين V6 ومحرك الديزل المكون من 6 أسطوانات، كما حل ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض ذو كفاءة فائقة محل ناقل الحركة الأتوماتيكي السلس الذي اعتمدت عليه الموديلات الأقل قوة، والتي تنطلق بنظام الدفع الأمامي.

وتشير نشرة المواصفات الفنية إلى أن معدل استهلاك محرك البنزين الأساسي A6 1.8 TFSI يبلغ 5.7 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 133 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، أما محرك الديزل الأساسي A6 2.0 TDI فيستهلك 4.2 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 109 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وأشارت أودي إلى أن الموديل الجديد من سيارة A6، التي تنافس بقوة في أعلى الفئة المتوسطة، يمتاز بأنه أكثر توفيراً في استهلاك الوقود مقارنة بالموديل الحالي بنسبة تصل إلى 22%.

ومن المقرر طرح السيارة A6 الجديدة، بالموديل الصالون والموديل الكومبي Avant والموديل الكومبي المخصص للأراضي الوعرة Allroad والموديلين الرياضيين S6 و RS6 في الأسواق اعتباراً من فصل الخريف الحالي بسعر يبدأ من نحو 38 ألف و400 يورو.