بي إم دبليو M4 الكابريو تنطلق بقوة 431 حصان وبسرعة قصوى 250 كلم/ساعة

بي إم دبليو تكتب فصل النهاية للطراز M3

أعلنت شركة بي إم دبليو أنها ستكتب فصل النهاية للطراز M3 الرياضي، الذي ينتمي إلى الفئة المتوسطة، بطرح موديل كابريو منه يحمل الاسم M4.

وأوضح القسم الرياضي M GmbH بالمجموعة الألمانية أن الموديل الكابريو رباعي المقاعد الجديد يأتي مزوداً بسقف صلب قابل للطي، ويمتاز بخطوط تصميمية مفتولة العضلات، ويشتمل على شاسيه رياضي، ويزخر بباقة موسعة من التجهيزات في المقصورة الداخلية.

وعلى صعيد المحركات، ينبض بداخل السيارة الرياضية المكشوفة محرك سداسي الأسطوانات بسعة حجمية 3.0 لتر. ويزأر هذا المحرك بقوة 317 كيلووات/431 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ 550 نيوتن متر. وبالاشتراك مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض سباعي السرعات يدفع هذا المحرك الجبار سيارة بي إم دبليو المكشوفة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4.4 ثانية فقط. وتنطلق السيارة الجديدة بسرعة قصوى تقف عند حاجز 250 كلم/ساعة، مع إمكانية زيادتها إلى 280 كلم/ساعة نظير تكلفة إضافية.

وتشير نشرة البيانات الفنية للسيارة إلى أن معدلات استهلاك الوقود يتراوح بين 8.7 و 9.1 لتر/100 كلم، وذلك بحسب نوع ناقل الحركة. وينتج عن هذه النسبة ما يتراوح بين 203 و 213 غرام/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وصرحت بي إم دبليو أنها ستطرح الموديل الكابريو M4 الجديد خلال أيلول/سبتمبر الجاري في الأسواق بسعر يبلغ نحو 78 ألف يورو.