ماكلارين بي1 جي تي آر تنطلق بقوة 1000 حصان

ماكلارين تكشف عن أيقونتها بي1 جي تي آر الخارقة

كشفت شركة ماكلارين النقاب عن أيقونتها بي1 جي تي آر الخارقة خلال مشاركتها في متلقى الأناقة في بيبل بيتش بولاية كاليفورنيا الأمريكية مؤخراً.

وأكدت الشركة البريطانية أن هذا التصميم هو النسخة النهائية التي سيتم إنتاجها بعد عام، وأضافت أن هذه السيارة انتقلت إلى المرحلة التالية لإجراء المزيد من التحسينات على السيارة الخارقة المخصصة لحلبات السباقات.

وأوضحت ماكلارين أن سيارتها بي1 جي تي آر الخارقة، ستصبح أقوى سيارة ينتجها مركز عمليات ماكلارين على الإطلاق، لتكون أفضل سيارة بالنسبة للسائق في عالم حلبات السباقات. وإضافة إلى زيادة التركيز على خصائص الديناميكية الهوائية على تصميم جسم السيارة، فإن السيارة تمتاز بإطارات ملساء خاصة بالسباقات وارتفاع جلوس ثابت وقوة أكبر من نظام المساعدة الفورية بالقوة IPAS ونظام خفض قوة الاحتكاك DRS الخاص بسيارات سباقات الفورميلا 1، مع جانح خلفي مثبت لتوفر السيارة تجربة القيادة المثلى والفائقة.

وقد شهدت السيارة بي1 جي تي آر الخارقة إدخال تحسينات على خصائص الديناميكية الهوائية والتصميم لتقديم الأفضل فيما يتعلق بالأداء والتحكم وتجربة القيادة، بالإضافة إلى إعادة الهندسة من أجل التأكيد على قدرة السيارة على تحقيق الهدف المنشود منها والذي يتمثل بكونها السيارة الأفضل بالنسبة للسائق على حلبات السباق.

وتعتمد السيارة الرياضية الخارقة على إطارات قياس 19 بوصة، بعرض 10.5 بوصة بالنسبة للإطارين الأماميين، و13 بوصة للإطارين الخلفيين. وقد أصبح تغيير الإطارات في غاية السهولة مع استخدام نظام الرفع الهوائي، والذي سبق استخدامه في سيارة ماكلارين 650إس جي تي آر المخصصة للسباقات.

وتمتد أجزاء جسم السيارة حول الهيكل أحادي الخلية المصنوع من ألياف الكربون، وصممت بحيث تبعد الهواء عن الإطارات على أفضل نحو. وتساهم هذه التقنية في تدفق الهواء بانسيابية على طول الحافة السفلية للأبواب والتفاصيل المصنوعة من ألياف الكربون على جسم السيارة.

وسيبدأ إنتاج سيارة ماكلارين بي1 جي تي آر خلال شهر حزيران/يونيو 2015 بعد اكتمال تصنيع جميع السيارات البالغ عددها 375 سيارة من طراز بي 1 المخصص للطرقات. ويأتي ذلك بعد مرور عقدين من الزمان على تصنيع سيارة ماكلارين إف 1 جي تي آر الأسطورية، والتي حققت الانتصار في سباق لومان 24 ساعة الشهير.

وأعلنت شركة ماكلارين أن سيارتها بي1 جي تي آر تعتمد على سواعد محرك ثماني الأسطوانات V8 بسعة حجمية تبلغ 3.8 لتر بقوة 1000 حصان وتنطلق بسرعة قصوى تصل إلى 225 ميل في الساعة، وتتوافر نظير تكلفة تبلغ 3.36 مليون دولار أمريكي.

 

×