Range Rover

لاند روفر تقدم أقوى وأسرع موديلات Range Rover

تعتزم شركة لاند روفر كشف النقاب عن أقوى وأسرع موديلات الطراز Range Rover على مر العصور، وذلك خلال مشاركتها بملتقى "بيبل بيتش" للسيارات، والذي تحتضنه ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الفترة من 14 إلى 17 من الشهر الجاري.

وأوضحت الشركة البريطانية أن الموديل الأقوى، والذي يحمل اسم Range Rover Sport SVR، يعتمد على سواعد محرك كمبريسور مكون من ثمان أسطوانات على شكل حرف V. ويزأر هذا المحرك الجبار، الذي تبلغ سعته الحجمية 0ر5 لتر، بقوة 405 كيلووات/550 حصان، ويبلغ عزم دورانه الأقصى 680 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة الهائلة تنطلق سيارة لاند روفر رباعية الدفع من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون7ر4 ثانية فقط، وتقف سرعتها القصوى عند حاجز 260 كيلومتر/ساعة.

وتشير نشرة البيانات الفنية للسيارة إلى أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 8ر12 لتر/100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 298 غرام من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ومن بين الخصائص التي تتفرد بها السيارة الجديدة الشاسيه المعدل وإطارات الأداء الفائق، كما أنها ستكون أولى الموديلات التي تحمل الشعار SVR، والذي سيميز موديلات الأداء الفائق لدى الماركة البريطانية العريقة.

وصرحت لاند روفر أن سيارتها الجديدة ستدخل خطوط الإنتاج القياسي بحلول منتصف 2015، ولكنها لم تكشف عن أسعارها المحتملة حتى الآن.

 

×