فورد

فورد تطلق الجيل الجديد من Focus

أعلنت شركة فورد عن إطلاق الموديل الجديد من سيارتها Focus الشهيرة التي تنتمي إلى الفئة المدمجة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الموديل الجديد يأتي ببعض الملامح التصميمية الجديدة، أبرزها شبكة المبرد الكبيرة والمستوحاة من الموديل Fiesta، بالإضافة إلى استبدال الكثير من الأزرار والمفاتيح بشاشة لمسية في مقصورة السيارة الداخلية.

ويزخر الموديل الجديد من سيارة فورد المدمجة بالعديد من الأنظمة المساعدة مثل النظام المتطور لصف السيارة، ونظام الكبح الاضطراري، والذي يعمل حتى سرعة 50 كيلومتر. كما تتيح الشركة لعملائها حرية الاختيار بين أربعة من خطوط التجهيزات، ألا وهي: Ambiente و Trend وBusiness و Titanium. وأوضحت الشركة الأمريكية أن الموديل الأساسي من سيارتها المدمجة يعتمد على محرك بنزين سعته الحجمية 6ر1 لتر وبقوة 63 كيلووات/85 حصان، إلى جانب طرازين آخرين من المحركات الثلاثية والرباعية الأسطوانات، والتي تعطي أربعة مستويات مختلفة من القوة، تمتد من 74 كيلووات/100 حصان إلى 134 كيلووات/182 حصان.

وتضم باقة المحركات المتاحة لموديل Focus الجديد ثلاثة طرازات تعمل بوقود الديزل، تغطي نطاق قوة يمتد من 70 كيلووات/95 حصان حتى 110 كيلووات/150 حصان. كما توفر فورد نسخة تعمل بالغاز المسال (LPG) بقوة 86 كيلووات/117 حصان.

وتشير النشرة الفنية للسيارة إلى أن معدلات الاستهلاك تتراوح بين 4ر3 و6 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر، وذلك بحسب المحرك وهيكل الموديل، وهي النسبة التي ينتج عنها من 88 إلى 169 غرام/كيلومتر من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وصرحت فورد أن سيارتها Focus الجديدة ستتوافر في الأسواق بثلاثة موديلات، ألا وهي: صالون رباعية الأبواب وهاتشباك خماسية الأبواب وكومبي Turnier بسعر يبدأ من نحو 22 ألف دولاراً أمريكياً.

 

×