مرسيدس S 500 Plug-in الهجين تتمكن من قطع مسافة تصل إلى 33 كيلومتر بواسطة المحرك الكهربائي فقط

مرسيدس تكشف عن موديل هجين من الفئة S الفارهة

كشفت شركة مرسيدس عن سيارتها الهجين Plug-in من الفئة S الفاخرة. وأوضحت الشركة الألمانية أن الإصدار الهجين من سيارة الصالون الفارهة يمكن شحن بطاريته عن طريق مقبس كهربائي منزلي.

وأضافت شركة مرسيدس أن منظومة دفع السيارة S 500 Plug-in تشتمل على محرك بنزين تربو سداسي الأسطوانات V6 بقوة 245 كيلووات/333 حصان بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 85 كيلووات/116 حصان.

وعند تضافر جهود المحركين معاً تنطلق السيارة الهجين من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5.2 ثانية، وتصل سرعتها القصوى عند التشغيل الكهربائي فقط إلى 140 كلم/ساعة، ولكنها تصل إلى سرعة 250 كلم/ساعة بمعاونة محرك الاحتراق الداخلي. وتروج الشركة الألمانية لسيارتها الهجين الجديدة من خلال أن شحنة بطاريات أيونات الليثيوم تكفي لقطع مسافة تصل إلى 33 كلم بواسطة المحرك الكهربائي فقط، وبالتالي تراجع معدل المعياري لاستهلاك الوقود إلى 2.8 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 65 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتسعى شركة مرسيدس لتعزيز ثقة عملائها في تقنية الدفع الهجين، من خلال تأكيدها على أن إصلاح أية أخطاء أو اختلالات فنية في البطارية عالية الجهد أو المكونات المتعلقة بتقنية الدفع الهجين Plug-in سيتم بشكل مجاني خلال أول ست سنوات بعد توريد السيارة لمالكها الأول، أو حتى قطع مسافة 100 ألف كلم، أيهما يحل أولاً.

وأعلنت الشركة الألمانية أن تسليم السيارة S 500 Plug-in الهجين للعملاء سيبدأ خلال شهر تشرين أول/أكتوبر القادم بتكلفة تبلغ نحو 146 ألف و322 دولاراً أمريكياً.

 

×