ماكلارين 650S GT3 السوبر رياضية تنطلق بقوة 500 حصان

ماكلارين تقدم أيقونتها 650S GT3 في مهرجان غودوود للسرعة

كشفت شركة ماكلارين النقاب عن أيقونتها 650S GT3 خلال مشاركتها في مهرجان غودوود للسرعة الذي انتهت فعالياته مؤخراً. وأكدت الشركة البريطانية أن سيارتها السوبر رياضية الجديدة سوف تشارك في سباقات GT3 حول العالم بدءاً من موسم 2015.

وتعتمد سيارة السباقات الجديدة على قاعدة الموديل 12C GT3 الذي شهد نجاحاً كبيراً، ومنح الشركة البريطانية الفوز في العديد من السباقات خلال المواسم الماضية. وتتمتع الأيقونة الجديدة بهيكل أحادي الخلية مصنوع من ألياف الكربون، وتمتاز بأعلى مستويات الإيروديناميكية مع زيادة مستويات التبريد.

وتنطلق سيارة ماكلارين 650S GT3 بسواعد محرك ثماني الأسطوانات M838T مزود بشاحن توربيني مزدوج وبسعة 3.8 لتر وبقوة 500 حصان. وقد قامت الشركة البريطانية بتحسين وظيفة التبريد من خلال مداخل الهواء الكبيرة في المصدم الأمامي والمداخل الجانبية المُعدلة.

وقد شهدت السيارة 650S GT3 الجديدة العديد من التعديلات وأعمال التطوير لزيادة مستويات تفاعل السيارة مع السائق، وسعت الشركة البريطانية أيضاً إلى خفض تكاليف امتلاك السيارة من خلال زيادة العمر الافتراضي لمكوناتها والتي تتضمن المحرك وناقل الحركة وإعادة تصميم المكونات والأنظمة لخفض تكلفة الأجزاء.

وزادت مستويات الأمان والسلامة داخل مقصورة القيادة في السيارة 650S GT3؛ حيث يوفر الهيكل أحادي الخلية المصنوع من ألياف الكربون مستوى أعلى من الحماية مع إضافة قفص حماية موافق لمعايير الاتحاد الدولي للسيارات. ويمتاز قفص الحماية بوزن خفيف، كما أنه يوفر قدراً أكبر من الراحة للسائق ومساحة أوسع للرأس والقدمين.

وأعلنت شركة ماكلارين عن إنتاج ما يقرب من 15 نسخة من سيارتها 650S GT3 الجديدة، والتي سيتم طرحها في الأسواق مع بداية عام 2015 بتكلفة تبلغ 564 ألف و795 دولاراً أمريكياً قبل احتساب الضرائب والرسوم.

 

×