فولكس فاغن Passat الجديدة تزخر بأنظمة المعلومات والسلامة

فولكس فاغن تطلق الجيل الثامن من أيقونتها Passat

تعتزم شركة فولكس فاغن كشف النقاب عن الجيل الثامن من أيقونتها Passat الشهيرة خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 2 إلى 19 تشرين أول/أكتوبر القادم.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الثامن من Passat يتألق بملامح جذابة يعكسها خط السقف المستوحى من سيارات الكوبيه والمظهر الهيب لمبيت العجلات، إلى جانب التصميم النحيف لمصابيح الضوء النهاري والكشافات الأمامية التي تعمل بتقنية الدايودات المضيئة LED.

ويزخر الجيل الثامن من Passat بباقة فائقة من أنظمة المعلومات والأنظمة المساعدة، منها لوحة عدادات يمكن برمجتها بحسب الرغبة الشخصية ونظام معلومات وترفيه للمقعد الخلفي الذي يعمل بالحواسب اللوحية والتطبيقات، كما يمكن التحكم في صندوق الأمتعة عن طريق الإيماءات.

وأشارت المجموعة الألمانية العملاقة إلى أن سيارتها تعتمد على منظومة متكاملة من أحدث أنظمة السلامة والأمان، مثل نظام التعرف على المشاة ونظام الكبح الاضطراري في المدن، بالإضافة إلى نظام المساعدة على القيادة في التكدسات المرورية، ونظام المراقبة المحيطي 360 درجة، وكذلك نظام المساعدة على صف السيارة والذي تتمكن السيارة بفضله من إجراء عمليات صف عرضي أيضاً.

وعلى الصعيد التقني أعلنت فولكس فاغن عن انضمام محرك ديزل جديد إلى قائمة المحركات المتاحة للجيل الجديد، وهو محرك تربو مزدوج سعته الحجمية 2 لتر ويولد قوة 240 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ 500 نيوتن متر.

وتشير نشرة البيانات الفنية لهذا المحرك إلى استهلاكه 5.3 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر، بفضل تدعيمه بناقل الحركة DSG سباعي السرعات، والذي يتولى نقل الحركة إلى العجلات الأربعة في السيارة.

وإلى جانب محرك الديزل الجديد تضم تضم باقة محركات الديزل ثلاثة طرازات أخرى تغطي نطاق قوة يمتد من 120 إلى 190 حصان.

كما تشتمل باقة المحركات على خمسة محركات رباعية الأسطوانات تعمل بوقود البنزين، تبدأ بالمحرك الأساسي 1.4 TSI بقوة 125 حصان والمزود بتقنية إيقاف الأسطوانات، وتنتهي بالمحرك 2.0 TSI بقوة 220 حصان أو 280 حصان.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم فولكس فاغن أيقونتها Passat الجديدة بمنظومة دفع هجين Plug-in، والتي تتألف من محرك بنزين طراز 1.4 TSI بقوة 150 حصان مع محرك كهربائي بقوة 75 كيلووات، بقوة إجمالية تبلغ 204 حصان. وتشير نشرة البيانات الفنية للسيارة إلى قدرتها على قطع مسافة 50 كيلومتراً بنظام التشغيل الكهربائي فقط.

وصرحت فولكس فاغن بأنها ستطرح سيارتها الجديدة في الأسواق بعد انتهاء فعاليات معرض باريس الدولي مباشرة بسعر يبدأ من نحو 35 ألف و386 دولاراً أمريكياً.

 

×