×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
جنرال موتورز تقترب من تعويض ضحايا عطل مفتاح الإشعال

جنرال موتورز تقترب من تعويض ضحايا عطل مفتاح الإشعال

أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية للسيارات اليوم الاثنين في واشنطن أنها تعتزم قريبا تعويض ضحايا حوادث السيارات التي نتجت عن وجود عطل فني في مفتاح الإشعال بسياراتها كان يؤدي إلى توقف محرك السيارة وتوقف عمل العديد من أجهزتها مثل الوسادة الهوائية والمكابح.

ووعد المحامي كينيث فاينبرج الذي كلفته الشركة بإدارة ملف التعويضات بسرعة تعويض الضحايا.

ومن المتوقع أن تبلغ التعويضات عدة ملايين دولار في حالات فردية ولكن الشركة لم تعلن عن سقف نهائي لهذه التعويضات.

وقدم فاينبرج تعريفا اليوم الاثنين في واشنطن بصندوق التعويضات الذي أقامته الشركة وقال إن باستطاعة ضحايا الحوادث أو ذويهم الإعلان عن أحقيتهم في التعويض وذلك في موعد أقصاه نهاية العام الجاري.

ولكن من المتوقع أن يكون هناك خلاف بشأن الأشخاص الذين سيعتبرهم فاينبرج وفريقه ضحايا للحوادث الناجمة عن أعطال صناعية بسيارات جنرال موتورز حيث تتحدث جنرال موتورز عن 13 قتيلا لقوا مصرعهم في حوادث ناشئة عن خلل صناعي في مفتاح الإشعال في حين تذهب تقديرات حماة المستهلك إلى أن عدد الضحايا لا يقل عن 300 شخص.

وتسبب عطل فني في مفتاح إشعال 6ر2 مليون من سيارات جنرال موتورز إلى وقف المحرك وأغلب الأنظمة الكهربائية بالسيارة وهو ما أدى إلى حوادث أسفرت عن وفاة حوالي 13 شخصا على الأقل.

وقالت جنرال موتورز إن هناك احتمالا بوجود المشكلة في 31 مجموعة من سياراتها ويمكن أن تؤدي إلى عدم انتفاخ الوسائد الهوائية عند الضرورة وهو ما يعني إمكانية وفاة الأشخاص في الحوادث.

وتجاهل مهندسو الشركة هذا الخلل رغم وجود دلائل عليه على مدى أكثر من عشر سنوات.

 

×