أوبل Meriva تنطلق بمحرك ديزل جديد يستهلك 4.0 لتر/100 كلم

أوبل تقدم محرك ديزل اقتصادي للموديل Meriva

أعلنت شركة أوبل عن انضمام محرك ديزل اقتصادي جديد لباقة المحركات المتوافرة للموديل Meriva، الذي خضع لبعض التعديلات مؤخراً.

وأوضحت الشركة الألمانية أن العضو الجديد في باقة المحركات هو محرك الديزل طراز CDTI  بسعة حجمية تبلغ 1.6 لتر، ويولد قوة مقدارها  95 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ 280 نيوتن متر.

وتشير نشرة البيانات الفنية لهذا المحرك إلى استهلاكه 4.0 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر، ليمثل بذلك المحرك الأصغر والأكثر اقتصادية بين محركات الديزل  ecoFLEX الجديدة  المتاحة للموديل Meriva.

وأضافت الشركة التابعة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية أن الموديل المزود بهذا المحرك الاقتصادي يزخر بباقة من التجهيزات القياسية، من بينها نظام إيقاف/تشغيل المحرك، بالإضافة إلى ناقل حركة سلس سداسي السرعات.

وأشارت أوبل إلى أن قائمة محركات الديزل ecoFLEX الجديدة المتاحة للموديل Meriva تضم أيضاً محركين آخرين بقوة 110 حصان و136 حصان.

كما تحتفظ القائمة بمحركي الديزل التقليديين، ألا وهما:  المحرك الأساسي CDTI سعة 1.3 لتر بقوة 95 حصان، والذي تتضافر جهوده مع ناقل حركة خماسي السرعات، والمحرك سعة 1.7 لتر، والذي يدعمه ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات.

وصرحت أوبل أن موديل Meriva، الذي يعتمد على المحرك الجديد، يتوافر في الأسواق بسعر يبلغ نحو 26 ألف و 103 دولاراً أمريكياً.