مرسيدس CLS الجديدة تطل بلمسات تصميمية أكثر جاذبية ومحركات أكثر قوة

مرسيدس تكشف عن الموديل الجديد من CLS

كشفت شركة مرسيدس النقاب عن الموديل الجديد من أيقونتها CLS، والذي يتألق بلمسات تصميمية جديدة ويزخر بمحركات أكثر قوة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل، الذي ينتمي إلى الفئة E،  يطل في نسختيه الكوبيه رباعية الأبواب والكومبي Shooting Brake بمقدمة جديدة ذات شبكة مبرد أكثر جاذبية، وكشافات أكثر تطوراً.  

فإلى جانب الكشافات العاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED التي تدخل ضمن التجهيزات القياسية،  تقدم مرسيدس لسيارتها الجديدة بشكل اختياري ما يعرف "بالمصابيح متعددة الأشعة"، والتي يشتمل كل منها على 24 وحدة من الدايودات المضيئة، والتي يمكن التحكم فيها بشكل منفصل عن طريق كاميرات ومستشعرات بالسيارة، ما يتيح لقائد السيارة إجراء الضبط الأمثل بحسب موقف القيادة: بدءاً من الضوء العالي المستمر غير المسبب للإبهار وصولاً إلى الإضاءة المثلى لحافة الطريق عند اجتياز المنعطفات في الطرق الدائرية.

كما تزخر السيارة الجديدة بجيل جديد من أنظمة المعلومات والترفيه، بالإضافة إلى خدمات شبكة الإنترنت عبر نظام (Mercedes connect me)، والتي تضم مثلاً نظام الصيانة وإدارة الأعطال.

وعلى صعيد المحركات، تتيح مرسيدس للموديل الجديد من أيقونتها CLS باقة ثلاثية من محركات الديزل؛ حيث ينبض بداخل الموديل CLS 220 BlueTEC محرك الديزل الأساسي رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر والذي يولد قوة 125 كيلووات/170 حصان.

ويعتمد الموديل CLS 250 BlueTec على نفس المحرك ولكن بقوة 150 كيلووات/204 حصان، بينما ينطلق الموديل CLS 350 BlueTec بسواعد محرك سداسي الأسطوانات بقوة 190 كيلووات/258 حصان.

أما باقة محركات البنزين، فتضم محرك تربو مزدوج جديد سداسي الأسطوانات بسعة حجمية  3.5 لتر وبقوة 245 كيلووات/333 حصان في الموديل CLS 400. بينما ينطلق الموديل CLS 500 بسواعد محرك ثماني الأسطوانات وبقوة 300 كيلووات/408 حصان. أما موديلات AMG الرياضية فتعتمد على محركات ثمانية الأسطوانات، تزأر بقوة 410 كيلووات/557 حصان أو 430 كيلووات/585 حصان.

ولأول مرة توفر مرسيدس لبعض موديلات CLS ناقل حركة أوتوماتيكي يشتمل على 9 سرعات. وصرحت الشركة الألمانية بأنها ستطرح الموديل الجديد من أيقونتها في الأسواق بحلول فصل الخريف، ولكنها لم تكشف عن سعره حتى الآن.