نظام الكبح الذاتي يمكنه التعرف على المواقف الصعبة التي يعجز فيها قائد السيارة عن التصرف ومن ثم يتولى عملية المناورة وإيقاف السيارة

مجلة: أودي تزود A6 الجديدة بنظام الكبح الذاتي

ذكرت مجلة السيارات "أوتو بيلد" الألمانية أن شركة أودي تعتزم تزويد الجيل الجديد من أيقونتها A6 بنظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ، وذلك لتفادي وقوع الحوادث.

وأوضحت المجلة الألمانية أن نظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ يمكنه التعرف على المواقف الصعبة التي يعجز فيها قائد السيارة عن التصرف، ومن ثم يتولى عملية المناورة وتوجيه السيارة إلى أقرب مسار بديل لتفادي العائق وإيقاف السيارة في هذه الموقع، مع تشغيل مصابيح التحذير الوماضة وإطلاق نداء استغاثة.

وتتيح الشركة الألمانية للجيل الجديد والمقرر طرحه في الأسواق بحلول عام 2017 باقة من المحركات القوية، تتألف في الغالب من محركات رباعية الأسطوانات بسعة حجمية 2 لتر، وتولد ثلاثة مستويات من القوة مع طرازات البنزين والديزل على حد سواء.

ومن المزمع أيضاً أن تضم الباقة محرك TDI سداسي الأسطوانات على شكل حرف V بسعة حجمية 3 لتر، وقوة 160 كيلووات/218 حصان أو 200 كيلووات/272 حصان، بالإضافة إلى محرك TFSI سعة 3.0 لتر وقوة 240 كيلووات/326 حصان.

 

×