هيونداي Genesis الجديدة مزود بشاشة Head-up لعرض معلومات القيادة المهمة في مجال نظر السائق منعاً لتشتت انتباهه

هيونداي Genesis الجديدة .. مدججة بالأنظمة الإلكترونية

كشفت شركة هيونداي النقاب عن الجيل الجديد من أيقونتها Genesis الفارهة، والذي يأتي مدججاً بأحدث الأنظمة الإلكترونية.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن باقة التجهيزات القياسية للجيل الجديد تضم شاشة Head-up  لعرض معلومات القيادة المهمة في مجال نظر السائق منعاً لتشتت انتباهه، إلى جانب مجموعة من الأنظمة المساعدة، مثل نظام الحفاظ على مسافة الأمان، ونظام الحفاظ على حارة السير ومكيف الهواء المزود بمستشعر لغاز ثاني أكسيد الكربون، ووظيفة تهوية المقاعد.

ويتولى دفع السيارة الصالون Genesis الجديدة، التي يبلغ طولها 4.99 متر، محرك بنزين سداسي الأسطوانات على شكل حرف V  بسعة حجمية 3.8 لتر وقوة 232 كيلووات/315 حصان وعزم دوران 397 نيوتن متر.

وبفضل تضافر جهود المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات ونظام الدفع الرباعي، تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 6.8 ثانية فقط، كما تقف سرعتها القصوى عند حاجز 240 كيلومتر/ساعة.

وتروج الشركة الكورية لسيارتها الجديدة بمعدلات استهلاك لا تتجاوز 11.6 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 270 غرام من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وصرحت هيونداي أنها ستطرح سيارتها الفارهة Genesis الجديدة في الأسواق في شهر آب/أغسطس القادم بسعر يبدأ من نحو 88 ألف دولاراً أمريكياً.