×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
سيّارة رياضية قابلة للشحن بالكهرباء

BMW i8 القابلة للشحن بالكهرباء تصل إلى الشرق الأوسط

وصلت سيّارة BMW i8 الرياضية الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء إلى دبي ومن المتوقّع أن تصل للمملكة هذا الشهر.

وتجمع السيارة الجديدة بين أداء السيّارات الرياضية وجاذبيّتها من جهة، وبين استهلاك الوقود الفعّال في السيّارات الصغيرة من جهة أخرى.

تعمل سيّارة BMW i8 بمحرّك الوقود بالتوربو الثنائي ثلاثي الأسطوانات سعته 1.5 ليتر من BMW، الذي يحرّك العجلات الخلفية كما في كل سيّارات BMW الرياضية، ويستفيد نظام BMW i8 الهجين الذكي أيضاً من محرّك كهربائي قوي يدفع العجلات الأمامية لتندفع السيارة بكل العجلات بقوّة 362 حصاناً.

وعند تشغيل المحرّكين معاً، يعملان بتناغم لتتسارع سيّارة BMW i8 من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 4.4 ثانية، مع استهلاك 2.1 ليتر فقط من الوقود كل 100 كلم، وإصدار 59 غ/كلم لا أكثر من الانبعاثات.

وتسير سيّارة BMW i8 بسرعة قصوى محددة إلكترونياً لا تتعدّى 250 كلم/الساعة، ويمكن تشغيلها على الكهرباء فقط (من دون إصدار أي انبعاثات) لنحو 37 كلم، ويمكن شحن بطارية المحرّك الهجين القابل للشحن بالكهرباء بشكل متواصل عبر محرّك الوقود في أثناء القيادة. ونظراً إلى وزنها الخفيف الذي لا يتجاوز 1,485 كلغ، تسير لمسافة تزيد على 500 كلم.

وتأتي السيّارة مع مصابيح أمامية بتقنية LED الكاملة قياسياً، وتتوافر اختيارياً في وقت لاحق من العام مع مصابيح ليزر أمامية مبتكرة، قادرة على إضاءة الطريق حتى 600 متر أي ضعف المسافة التي تغطيها أضواء LED التقليدية.