فيراري California T الجديدة .. أكثر قوة وأقل استهلاكاً

فيراري تدشن عصر تقليص حجم المحركات قريباً

تعتزم شركة فيراري تدشين عصر تقليص حجم المحركات قريباً؛ حيث أعلنت الشركة الإيطالية عن خفض السعة الحجمية لمحرك الموديل الجديد من أيقونتها California ، والذي  سيتم طرحه في الأسواق بحلول شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

وأوضحت الشركة الشهيرة بإنتاج السيارات الرياضية أن هذه الخطوة تهدف إلى تقليل معدلات استهلاك الوقود؛ حيث ساهم تقليص السعة الحجمية من 4.3 إلى 3.9 لتر في تراجع معدل الاستهلاك بنسبة 15% ليصل إلى 10.5 لتر/100 كلم، ما يعادل 250 غرام من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

إلا أن تقليص السعة الحجمية لم يؤثر بالسلب على القوة الحصانية لمحرك الموديل California T الجديد؛ حيث تمت الاستعانة بشاحن تربو لتعويض انخفاض السعة الحجمية، وهو ما يفسر إضافة حرف T إلى اسم الموديل، بل على العكس      زادت قوة المحرك ثماني الأسطوانات V8 بفضل الشاحن التربو من 360 كيلووات/490 حصان إلى 412 كيلووات/560 حصان.

كما تم رفع قيم عزم الدوران الأقصى للمحرك بنحو 50% لتصل إلى 755 نيوتن متر. وتكفي هذه القوة الهائلة سيارة فيراري لتصل إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3.6 ثانية فقط، بعد أن كانت 3.8 ثانية، ولتقف سرعتها القصوى عند حدود 316 كلم/ساعة، بعد أن كانت 312 كلم/ساعة.

وإلى جانب التعديلات التقنية، طرأت بعض التغييرات الطفيفة على المظهر الخارجي للأيقونة الرياضية California T المزودة بأربعة مقاعد 2+2، والتي تتوافر في الأسواق نظير سعر يبلغ نحو 249 ألف و894 دولاراً أمريكياً.

 

×