فولفو تخطط لطرح أول 100 نسخة اختبارية بنظام القيادة الآلية بحلول عام 2017/2018

فولفو تخطط لتجهيز موديلاتها بنظام القيادة الآلية بحلول عام 2020

أعلنت شركة فولفو عن خططها المستقبلية لتجهيز موديلاتها المختلفة بنظام القيادة الآلية، والذي من المتوقع أن يشهد مراحل الاكتمال بحلول عام 2020.

وصرح مايكل شفايتسر المتحدث الرسمي باسم فولفو أن الشركة تنوي تقديم أول 100 نسخة اختبارية لعملائها ضمن المشروع الذي دشنته الشركة تحت اسم «Drive Me» بحلول عام 2017/2018. وقد شهد المقر الرسمي لشركة فولفو في مدينة غوتنبرغ إجراء اختبارات قيادة على النماذج الأولية ومراحل التطوير الأولية.

وأوضح ميكائيل تور من فريق عمل المشروع أن هذا النظام لا يزال يخضع لبعض القيود؛ فعلى سبيل المثال لا يعمل نظام القيادة الآلية في البداية إلا على الطرق الدائرية ذات الاتجاه الواحد والتي تخلو من التقاطعات وأماكن عبور المشاة. كما أن النظام لا يمكنه إجراء عملية صف السيارة إلا في مسارات الصف الفردية.

وتخطط الشركة السويدية لإتاحة نظام القيادة الآلية لجميع سياراتها بدءاً من عام 2020، وسيقتصر طرح هذه الموديلات في البداية على الأسواق السويدية فقطـ، على أن يتبعها بعد ذلك العديد من الأسواق العالمية الأخرى.

وأشار المطور أندريس أويغينسون إلى أنه من المتوقع التغلب على جميع التحديات التقنية بحلول 2020، مؤكداً أن التحدي الأكبر يتمثل في التشريعات القانونية في الدول المختلفة، ومدى قابلية تعديلها لتسمح باستعمال أنظمة القيادة الآلية على الطرقات.

 

×