لكزس NX الجديدة تتوافر بموديلين، أحدهما هجين والآخر بمحرك بنزين تربو

لكزس NX الجديدة .. مدججة بالأنظمة الإلكترونية

كشفت شركة لكزس النقاب عن سيارتها  NX  المدمجة الجديدة، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV).

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الجديدة تأتي بطول 4.63 متر، وارتفاع 1.65 متر، وعرض 1.85 متر، تأتي مدججة بالتقنيات المتطورة والأنظمة الإلكترونية المساعدة، مثل الكشافات العاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED، وأنظمة الحفاظ على حارة السير والكبح الاضطراري.

كما تضم باقة التجهيزات نظام شحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام ملاحة يتم التحكم به عبر لوحة لمسية، وشاشة (Head-up) لعرض معلومات القيادة الهامة على الزجاج الأمامي، ومنظم سرعات متوائم يحافظ على مسافة الأمان مع السيارات الأمامية أوتوماتيكياً حتى عند القيادة بأقصى سرعة.

وصرحت الشركة التابعة لمجموعة تويوتا أنه سيتم في البداية طرح النسخة الهجين NX 300h من سيارتها الجديدة، والتي تعتمد على منظومة دفع تتألف من محرك بنزين بسعة 5ر2 لتر ومحرك آخر كهربائي، يولدان قوة إجمالية تبلغ  145 كيلووات/197 حصان.

وأشارت لكزس إلى أنه تم زيادة كفاءة منظومة الدفع الهجين بنسبة 15%؛ حيث يبلغ معدل استهلاكها 2ر5 لتر/100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 120 غرام من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ومن المقرر أن تطرح لكزس النسخة الهجين في شهر تشرين أول/أكتوبر القادم، كما أنها تخطط لطرح الموديل NX 200t المزود بمحرك بنزين تربو سعته الحجمية 2.0 لتر وقوة 175 كيلووات/238 حصان بحلول شهر شباط/فبراير من عام 2015، ويمكن تجهيز كلا الموديلين بنظام الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، غير أن الشركة اليابانية لم تكشف عن أية بيانات تتعلق بالأسعار حتى الآن.