فولكس فاغن Passat الجديدة أول موديل يزخر بمقصورة قيادة رقمية كاملة ضمن باقة الشركة الألمانية

فولكس فاغن Passat الجديدة .. مدججة بالابتكارات التقنية

تعتزم شركة فولكس فاغن إزاحة الستار عن الجيل الجديد من سيارتها Passat  الشهيرة خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 4 إلى 19 تشرين أول/أكتوبر القادم.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة، التي تنتمي لفئة الموديلات المتوسطة، تأتي مدججة بالابتكارات التقنية؛ حيث أنها تعد أول سيارة ضمن موديلات فولكس فاغن تزخر بمقصورة قيادة رقمية كاملة، بالإضافة إلى العديد من الأنظمة، من بينها شاشة Head-Up قابلة للإخراج، ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية.

كما توفر السيارة إمكانية الاقتران بالهواتف الذكية عبر معيار فولكس فاغن MirrorLink وخدمة الاتصال بالإنترنت Car-Net، وذلك من أجل إملاء الرسائل النصية القصيرة.

وتشتمل قائمة الأنظمة المساعدة، التي يزخر بها الجيل الجديد من Passat ، بنظام الكبح الاضطراري عند السير في المدن المزود بوظيفة التعرف على المشاة ونظام المناورة الأوتوماتيكي عند جر المقطورة، مع تحسين عمل نظام مراقبة محيط السيارة الخارجي من خلال أربعة كاميرات مراقبة.

وأكدت الشركة الألمانية أن غطاء صندوق الأمتعة لا يتم فتحه أوتوماتيكياً عند تحريك القدم أسفل المصدم الخلفي فحسب، بل يتم غلقه أيضاً أوتوماتيكياً بمجرد الابتعاد عن السيارة. وللمرة الأولى تحظى السيارة  Passat بنظام للكبح الاضطراري، يعمل على إيقاف السيارة بأمان بشكل أوتوماتيكي بمجرد شعور السائق بمتاعب صحية مفاجئة.

وتوفر الشركة الألمانية لأيقونتها الجديدة باقة من المحركات الجديدة التي تغطي نطاق قوة يمتد من 88 كيلووات/120 حصان إلى 206 كيلووات/280 حصان. وتتباهى الشركة الألمانية بصفة خاصة بمحرك الديزل TDI بسعة حجمية 0ر2 لتر وقوة 176 كيلووات/240 حصان؛ حيث أنه يعتبر أقوى محركات الديزل رباعية الأسطوانات عبر تاريخ الشركة العريقة، ومع ذلك لا يتجاوز معدل استهلاكه من الوقود 5 لتر/100 كلم.

واستكمالاً لهذه المنظومة التقنية الفائقة، تقدم الشركة لعملاء الجيل الجديد من أيقونتها Passat ، نسخة مزودة بمنظومة دفع هجين Plug-In، تتألف من محرك بنزين بقوة 115 كيلووات/156 حصان ومحرك كهربائي بقوة 80 كيلووات/109 حصان.

وتشير نشرة البيانات الفنية للنسخة الهجين والتي يتم شحنها عن طريق المقابس الكهربائية، إلى استهلاك السيارة أقل من لترين من الوقود لكل 100 كيلومتر، بالإضافة إلى قدرة السيارة على قطع مسافة 50 كيلومتراً كاملة اعتماداً على سواعد المحرك الكهربائي فقط.

ومن المقرر طرح الجيل الجديد من Passat مع حلول نهاية فصل الخريف القادم، إلا أن الشركة لم تكشف عن سعر سيارتها الجديدة حتى الآن.

 

×