القطة الجهنمية Challenger SRT Hellcat تنطلق بقوة تزيد على 600 حصان

دودج تطلق قطتها الجهنمية

كشفت شركة دودج النقاب عن إصدار خارق القوة من سيارتها السوبر رياضية  Challenger SRT، يحمل الاسم Hellcat.

وأوضحت دودج أن القطة الجهنمية يزأر بداخلها أقوى المحركات ثمانية الأسطوانات في تاريخ الشركة الأمريكية؛ حيث يولد هذا المحرك الكمبريسور بسعة 6.2  لتر قوة تزيد على 600 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ نحو 780 نيوتن متر. وتتضافر جهود هذا المحرك بشكل اختياري مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

ولم تفصح الشركة الأمريكية عن أية بيانات تتعلق بمعدلات الأداء، غير أن الموديل Challenger SRT العادي ينطلق بقوة 492 حصان ويصل إلى سرعة قصوى تقف عند حاجز 293 كلم/الساعة.

وتتمتع سيارة دودج بمظهر رياضي شرس ينم عن هذه القوى الكامنة من خلال فتحات التهوية على غطاء المحرك والجنوط المصنوعة من معدن خفيف مقاس 20 بوصة، وتصميم مهيب للاسبويلر الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى علامة Supercharged على جانب السيارة.

أما المقصورة الداخلية فتتأنق بكسوة خاصة للمقاعد وألوان حمراء لرسومات أجهزة القياس والبيان، كما يمتاز الكونسول الأوسط بشاشة لمسية.

وأعلنت الشركة الأمريكية أنها ستطلق قطتها الجهنمية   Challenger SRT Hellcat في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الجاري، إلا أنها لم تفصح عن أية بيانات بشأن أسعارها المحتملة.

 

×