نسخة الراليات سكودا Yeti Xtreme تنطلق بقوة 110 كيلووات/150 حصان

سكودا تقدم نسخة راليات من سيارتها Yeti

أعلنت شركة سكودا أنها ستكشف النقاب عن نسخة راليات اختبارية من سيارتها Yeti التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)  خلال مشاركتها بملتقى GTI الذي تنظمه مجموعة فولكس فاغن في الفترة من 28 إلى 31 آيار/مايو الجاري على ضفاف بحيرة فورترزيه النمساوية.

وأوضحت الشركة التشيكية أن نسخة الراليات الاختبارية  Yeti Xtreme تأتي برفارف عريضة وعتبات مفتولة العضلات. وتتمتع السيارة الاختبارية بشخصية سيارات الأراضي الوعرة، التي يرسم ملامحها الشاسيه القابل لضبط الارتفاع والمصدم الضخم مع فتحة التهوية الكبيرة.

وتشتمل المقصورة الداخلية المكسوة بالكربون على أربعة مقاعد رياضية مستوحاة من سيارات السباقات، بالإضافة إلى المعدات المخصصة لسباقات الرالي مثل جاروف الرمال، وألواح الرمال، وأسطح من الألومنيوم لحيز الأقدام.

وتشير النشرة الفنية للسيارة إلى انطلاقها بسواعد محرك بنزين تربو بسعة 8ر1 لتر وقوة 110 كيلووات/150 حصان، بالإضافة إلى مكابح رياضية مستمدة من الموديل الرياضي Octavia RS.

ولم تكشف الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن حتى الآن عما إذا كانت السيارة الاختبارية Yeti Xtreme ستخوض غمار رالي داكار القادم أم لا، أو عما إذا كانت بعض هذه التجهيزات ستدخل ضمن خطوط الإنتاج القياسي أم لا.

 

×